تصريحات مقلقة للدكتور المعشر

سواليف
قال الدكتور مروان المعشر اننا تأخرنا كثيرا في الاصلاح، وأن تغيير النهج السياسي والاقتصادي للدولة هما الممر الاجباري لضمان الامن والآمان للدولة الاردنية.

واكد الوزير والدبلوماسي والحزبي الدكتور مروان المعشر في اللقاء الشهري لصالون الدكتورة سهام الخفش الثقافي بحضور نخبة من السياسيين والاكاديميين والاعلاميين أن الاوضاع العامة في البلاد خطرة وخاصة الاوضاع الاقتصادية.

واوضح المعشر ان الاصلاح السياسي الحقيقي بالارادة السياسية الحازمة هو الطريق الذي من خلاله يمكن معالجة الاختلال الاقتصادي في الاردن.

وأشار المعشر إن مفهوم الدولة الريعية قد انتهى وفقد مصادر تمويله، وإننا في الاردن نكاد نكون الدولة الاولى في العالم في تضخيم القطاع العام الذي يتجاوز 42 %، بينما دولة كبيرة مثل مصر لا يصل إلى 25 %.

وقال العضو البارز في حزب التحالف المدني الدكتور المعشر إنه تيقن وجود حالة من العداء للعمل الحزبي في الاردن، وانهم في التحالف المدني سجلوا مجموعة تدخلات أمنية لعرقلة تأسيس الحزب وخاصة في المحافظات.

وإستغرب المعشر حالة التناقض التي نعيشها في البلاد، حيث جاءت أوراق الملك النقاشية في قمة التعزيز للدولة المدنية والحالة الديمقراطية عموما، لكن الممارسة على ارض الواقع عكس الرغبات الملكية.

وفي الموضوع الفلسطيني قال المعشر انه يرى ان فكرة الدولتين قد انتهت على أرض الواقع بالممارسات الاسرائيلية في الاستيطان ورفض الاعتراف بالحقوق الفلسطينية، وبالقناعات الاسرائيلية المتناغمة مع الموقف الاميركي.

ودار نقاش مستفيض بين المعشر والحضور في اللقاء الذي سير اعماله بسلاسة وذكاء القس سامر عازر.

وفي نهاية اللقاء سلمت الدكتورة سهام الخفش درع الصالون للضيف المعشر.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى