تحذير … انقلاب جذري على الأجواء هذه الليلة

سواليف

أشار موقع طقس العرب في أخر تحديث لتوقعاته الجوية لهذه الليلة ، يتوقع أن

تندفع #كتلةهوائيةباردة قادمة من شرق القارة الأوروبية نحو بلاد الشام تتسبب #بتعمق المُنخفض الجوي #الخماسيني و تحوله إلى #مُنخفضجويشتوي عميق مُصنف بأنه من الدرجة الثانية وفقاً لمقياس شدة المُنخفضات الجوية

ويحدث #انقلاب على الأجواء بحيث يطرأ انخفاض #حاد على درجات الحرارة و يعود الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام في مناطق عِدّة من المملكة.

مقالات ذات صلة

و تدريجياً تعبر المملكة في ساعات #مُنتصف وما #بعد مُنتصف الليل #جبهةهوائيةباردة عالية #الفعالية تتسبب بهبوب رياح #شديدة السرعة تصل سرعة بعض هباتها إلى ما يتجاوز الـ 110 كم/ساعة، كما و تهطل أمطار غزيرة في شمال ووسط و شرق المملكة تترافق مع حدوث العواصف الرعدية والبَرَدية، و تمتد لتشمل الأجزاء الشمالية من المناطق الجنوبية.

يستمر حدوث #العواصفالرملية في المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة، مع استمرار تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية.
الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، تتحول بعد مُنتصف الليل لتُصبح شديدة السرعة في أغلب المناطق و مُترافقة مع هبات عاتية.
#التوصيات

  1. الانتباه من شِدّة سرعة الرياح التي قد تصل سرعة بعض هباتها إلى ما يتجاوز 110كم/ساعة، و ضرورة تثبيت المُقتنيات الخارجية و البيوت البلاستيكية.
  2. الانتباه من ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء و من تَبِعات ذلك على مرضى العيون و مرضى الجهاز التنفسي بما فيها مرضى كورونا حيث يُنصح بإحكام إغلاق النوافذ و عدم التعرض للرياح المُغبرة.
  3. الانتباه من تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية في جنوب وشرق المملكة نتيجة العواصف الرملية.
  4. الانتباه من مخاطر تشكل السيول المُفاجئة و جريان الأودية و الشِعاب في مناطق عِدّة من شمال ووسط و شرق المملكة.
  5. الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في المناطق المُعتادة أن تتجمع بها مياه الأمطار و من مخاطر مُداهمتها للمنازل و المُنشآت التجارية.
    والله أعلم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى