تجدد الأمطار نهاية الأسبوع واستمرارها حتى منتصف حزيران / تفاصيل

#سواليف

تستمر #الأجواء_الباردة شبه الشتوية حتى صباح الثلاثاء، كما يكون #الطقس اليوم الأحد باردا وشبه شتوي وغالبا #غائم مع تساقط زخات #المطر الخفيفة في شمال ووسط المملكة تزامنا مع نشاط #الرياح الغربية والباردة.

وترتفع الحرارة قليلا يوم الإثنين، ولكن تبقى الأجواء باردة بشكل عام خاصة في فترات الصباح والليل، وتنحسر الأجواء الباردة يوم الثلاثاء وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الربيعية الموسمية تدريجيا.

ارتفاع كبير على الحرارة الخميس و #اضطرابات_جوية نهاية الأسبوع..
وتضطرب الأجواء مجددا نهاية الأسبوع، حيث ترتفع الحرارة بشكل “كبير” يوم الخميس ثم يليها انخفاضا واضحا وتجدد تساقط الأمطار نهاية الأسبوع وذلك نتيجة #منخفض_جوي يتوقع أن يندفع من شمال مصر مترافقا مع تفاوت حاد بالحرارة واضطرابا على حالة #الطقس وتساقطا للأمطار.

مقالات ذات صلة

ويعود سبب هذه الأجواء الباردة والممطرة أحيانا إلى تواجد منخفض جوي إلى الجنوب من جزيرة قبرص مترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة غير اعتيادية مقارنة مع هذا الوقت من العام.

الحالات الممطرة تستمر حتى وقت متأخر من الموسم المطري الحالي..
وعلى غير العادة، يتوقع أن تستمر الحالات الممطرة حتى وقت متأخر من #الموسم_المطري الحالي، حيث تستمر فرص الأمطار حتى النصف الأول من شهر 6 ( حزيران) في بعض مناطق المملكة، وذلك نتيجة دورانية غير اعتيادية للغلاف الجوي وبسبب التغيرات المناخية التي تؤثر على مختلف مناطق العالم.

وتأثرت المملكة بموسم مطريا قويا وشاملا لكافة المناطق وبشكل نادر الحدوث، وسجلت العديد من المناطق زيادة على معدلاتها الموسمية بحدود 50%، كما سجلت المناطق الصحراوية كميات أمطار كبيرة وربما تكون غير مسبوقة في بعض النطاقات، وما زالت تسجل المملكة مواسما مطرية “قوية” منذ موسم 2014-2015 نتيجة التغيرات المناخية القوية، حيث كان موسم 2019-2020 والموسم المطري الحالي (2022-2023) من ضمن أقوى المواسم المطرية خلال السنوات الأخيرة، وسجلت تلك المواسم زيادة على معدلاتها بحدود 100% و 50% على التوالي، ومن ضمن 9 مواسم مطرية سابقة، سجلت المملكة 7 مواسم مطرية قوية نتيجة التغيرات المناخية وعلى عكس ما يشاع وسائل الإعلام المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى