بيان صحافي صادر عن نقابتي المهندسين والمهندسين الزراعيين

سواليف
تؤكد نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين ان الطريقة التي تتعامل بها وزارة التربية والتعليم مع اضراب المهندسين العاملين في الوزارة لن تؤدي الا الى مزيد من الاصرار على انتزاع الحقوق العادلة لزملائنا والتي عجزنا عن الحصول عليها بالحوار الهادئ واللقاءات والمراسلات الرسمية رغم الوعود المتكررة بتحقيق المطالب.

و هنا نعلن أن صبر النقابتين إذ يشارف على النفاد تجاه تجاهل الحكومة لمطالب منتسبيهما و تحقيق مطالبهم الوظيفية والمعنوية بمساواتهم بنظرائهم من المهندسين و المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارات الاخرى، بل و قيام مديريات الوزارة المختلفة باستجواب الزملاء المشاركين في الاضراب، فإنا نؤكد أننا سنتتجه لاتخاذ خطوات تصعيدية كنا جميعا في غنى عنها لو لم تتنصل الحكومة من وعودها.

و اليوم لنا أن نتساءل لماذا لا تعمل الحكومة بذات الشدة والصلابة مع الفاسدين وملفات الفساد بدلا من تجاهل مطالبات الناس بحقوقهم العادلة والمشروعة، و ما زالت تمعن في التغول على الطبقة الفقيرة والمتوسطة وتتكئ على جيب المواطن لسد مديونية تعاظمت بسبب الفساد المتراكم عبر الحكومات المتعاقبة والسياسات الاقتصادية الفاشلة التي يرسم خطوطها العريضة صندوق النقد الدولي.

و تؤكد النقابتان بأنهما ستتخذان كل ما من شأنه المساهمة في تحقيق مطالب المهندسين و المهندسين الزراعيين وسوف تعمل على حماية منتسبيها المشاركين في الاضراب ضد تعدي مديرياتهم على حقهم الدستوري.

وترفع النقابتان تحياتهما لكافة منتسبيهما في وزارة التربية والتعليم في يومهم الحادي عشر من الاضراب والذين كانوا على قلب رجل واحد, داعينهم بالاستمرار والتجاوب مع كافة تحركات النقابتين حتى نيل حقوقهم كاملة غير منقوصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى