بيان صادر عن الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات

#سواليف

بسم الله الرحمن الرحيم
(والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً كبيراً)
صدق الله العظيم

#بيان صادر عن #الملتقى_الوطني_للدفاع_عن_الحريات

تلقينا في الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات باستغرابٍ شديد #الحملة_الشرسة التي شُنت على عضو الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات الأستاذة المحامية #هالة_عاهد والهجمة الممنهجة ضدها وما تخللها من #افتراء للمواقف والتوجهات بحقها، ومن تحميل لكلامها لما لا يحتمله وتأويله تأويلاً مشوهاً بعيداً عن الدين والواقع والصحة.
وإننا، وإذ لا نبرئ من يقفون وراء هذه الحملة من قوى ظلامية تعمل في الخفاء والظل لتستهدف أصحاب العقول النيّرة والمواقف الحرة الوطنية من أمثال الأستاذة هالة عاهد، وخصوصاً بعد استلامها جائزة Front Line Defenders الدولية لمواقفها المساندة للنشطاء الأحرار ومناصرتها لقضايا المعلمين ودفاعها عن الموقوفين إداراياً وقضائياً بسبب آرائهم وتوجهاتهم السياسية، إلا أننا نهيب بأبناء شعبنا العزيز بعدم الانجرار وراء حملة #اغتيال_الشخصية القائمة بحق الأستاذة هالة عاهد وتقصَد الإساءة لها لما تمثله الأستاذة هالة من رأي وموقف نسائي مناهضٍ للفساد والقمع والتعدي على الحريات ومساندٍ للقضايا الوطنية في الأردن وفلسطين وعموم الأمة.
أيها الأردنيون المخلصين، إنما الاختلاف رحمة للعالمين ما لم يكن في ثوابت الدين وأصول العقيدة. أما الأحكام الاجتهادية المتصلة بالأحكام الشرعية والمعاملات فهي محل جدال ونقاش واختلاف وإعادة نظر على مد العصور تبعاً لتغيّر الأزمنة والأحوال. وإن البحث فيها ومراجعتها لا يمس صلب الدين الحنيف في شيء. وإننا إذ تعلمنا من رسالة الإسلام الأولى شيئاً فهو إنصاف المرأة ونصرة المظلوم وإحقاق العدل. وما تطرحه الأستاذة هالة عاهد إنما يندرج ضمن هذا السياق ولا يرمي إلا لتسليط الضوء على هموم المرأة العربية في الزمن المعاصر ولبلورة بيئة صحية متوافقة مع الشرع وصلاحيته لكل زمان ومكان وتراعي مشكلات وتحديات النساء العربيات وهن أخواتنا وبناتنا أولاً.

لذا، وفي هذا المنعطف الصعب، فإننا ندعوكم يا أبناء شعبنا الحبيب إلى عدم الإنخراط في حملات التشويه الموجهة المشبوهة، ونبذ ما تروجه الجعجعة العمياء والصفحات الصفراء ومتعطشي الشهرة والإعجاب في التواصل الاجتماعي. وإننا نعود ونؤكد دعمنا الكامل ومؤازرتنا المطلقة للأستاذة هالة عاهد في مواجهة ما يشن عليها من كيد وزور وافتئات، وكذلك هو موقفنا دائماً في صف كل الأحرار الوطنيين الثابتين على مواقفهم ومبادئهم ورسالتهم.
عمان، 24/حزيران/ 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى