بيان صادر عن القوى الطلابية في الجامعات الأردنية حول منع الوقفات التضامنية مع الأقصى

#سواليف

بيان صادر عن #القوى_الطلابية في #الجامعات_الأردنية

بسم الله الرحمن الرحيم

شاهدنا بكلِّ أسف تصرّفات موظفي #عمادات #شؤون_الطلبة في #جامعة_الحسين بن طلال و #جامعة_العلوم_والتكنولوجيا ٻڦمع #الوقفات_التضامنیة والغاضبة للمسجد #الٲڦصۍ والرافضة للتطبیع مع العـدو الصھیونی، والاعتداء على بعض الزملاء الطلبة القائمين على الهتافات وسحب هويات بعضهم من قبل الأمـن الجامعي.

نرفض في القوى الطلابية في الجامعات الأردنية جملة وتفصيلاً هذه التصرفات الڦمعیة بحق الطلبة والساعية لٺقیید حريّة التعبير المكفولة بموجب الدستور، ونطالب إدارات الجامِعتَيْن بالتراجع عن إساءتها للموقف الطلابي الوطني وليد الإرادة الشعبية الحرة، عن طريق احترام حرية الطلبة بالتعبير عن رأيهم وإلغاء أية قرارات تعسفية بحقهم بما فيه سحب الهويات.

إنّ هذه التصرفات الھمجیة غير المسؤولة هي نكوص وتراجع عن خطاب الإصلاح السياسي وتمكين الشباب الذي يتم تصديره في الآونة الأخيرة، وتزعزع ثقةً بالكاد تكون موجودة مع الجهات الرسمية والعمادات التي ٺضیّق على الطلبة في تنظيم فعالياتهم وتأكيد مواقفهم الوطنية، المنسجمة مع الموقف الشعبي والتاريخي الأردني والمتعارضة مع ما عبر عنه عميد شؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا واصفًا القدس “الشرقية” كعاصمة لفلسطين.

على إدارات الجامعات مجبرةً وبلا شك احترام حقوق الطلبة وإرداتهم التي نظّمت خلال أقل من أسبوع أكثر من عشرة وقفات احتجاجية لنصـرة المسجد الٲڦصۍ، مؤكدين التفافهم الكامل حول المطالب الوطنية بطرد السفير الصھیونی واسقاط الاتفاقيات الٺطٻیعیة، ومؤمنين بدورنا كطلبة في قيادة التغيير والتأثير على الشارع السياسي وتمثيل قضایانا الوطنية.

وختامًا نوجّه الطلبة الٲحرار للوقوف جنبًا إلى جنب ضد كل ما يمس حريّة الطلبة ونصـرة إخواننا في فلسطین وألا يخافوا في الله لومة لائم.

عاشت الحركة الطلابية وعاش نفس الطلبة الٲحرار في رفض الٺطبیع ودعم الٲڦصۍ
والله من وراء القصد.

لجنة الڦدس – الجامعة الاردنية
كتلة العهد الطلابي – الجامعات الأردنية
كتلة التجديد العربية
لجنة التغير جامعة الزيتونة
نبض مؤتة – جامعة مؤتة
أهل المجد – جامعة آل البيت
بسواعدنا نبنيها – البوليتكنك
فريق حقوق الانسان – الجامعة الاردنية
قائمة الطالب – الجامعة الأردنية العقبة
كتلة العودة – الجامعة الأردنية
تشارك – جامعة العلوم والتكنولوجيا
أهل الهمة – الجامعة الأردنية
أهل الكرامة – الجامعة الهاشمية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى