بيان شديد اللهجة لنقابة الصحفيين تجاه هيئة الإعلام ، ومديرها طارق ابو الراغب

#سواليف

دعت #نقابة_الصحافيين #هيئة_الإعلام إلى العودة لدورها الوظيفي، المحدد في قانونها، وعدم تجاوز حدودها، والتوقف عن العبث في المشهد الإعلامي الوطني.
وقالت النقابة، في بيان رسمي، إن على هيئة الإعلام، ومديرها العام، العودة إلى حدود الدور الوظيفي المناط بها، والتوقف عنده، ووقف تجاوزاتها، ومحاولات مديرها لعب أدوار غير مقبولة.
ورأت النقابة أن “محاولات مدير الهيئة #العبث في #المشهد_الإعلامي، تعكس عدم معرفة بدور المؤسسة، وكذلك تنم عن ردّة عرفية، ومسعى جديد لتقييد الصحافيين وتكميم أفواههم، وهو ما تلحظه النقابة في الاونة الاخيرة.
وتوقفت النقابة عند تحريك الهيئة #دعاوى ضد #مؤسسات_صحفية نيابة عن الحكومة، وذلك في أعقاب نشر محتوى صحفي ناقد، واعتبرت ذلك “تغولاً وتحولاً خطيراً، لا يمكن تجاوزه”.
وهددت النقابة، مدير الهيئة، بـ “الكشف عن أدواره، غير القانونية، في المشهد الإعلامي الوطني.
واعتبرت النقابة، بيانها هذا، بمثابة دعوة لمدير الهيئة، لاتباع سلوك وظيفي يتفق وقانون الهيئة، وهو ما تجده النقابة “عين الحكمة”، التي إن ضاعت سيعود إثرها إلى “سيرته الأولى”.
ودعت النقابة هيئة الإعلام إلى الاهتمام بما أوكل لها من مهام، وسحب الدعاوى المرفوعة ضد المؤسسات الصحفية، والتوقف عن استعداء الصحفيين.

وتاليا أبرز النقاط التي وردت في البيان :

– دعوة الهيئة للعودة لدورها الوظيفي، المحدد في قانونها، وعدم تجاوز حدودها، ووقف العبث في المشهد الإعلامي الوطني.

– دعوة الهيئة ومديرها العام، إلى وقف تجاوزاتها، ومحاولات مديرها لعب أدوار غير مقبولة.

– “محاولات مدير الهيئة العبث في المشهد الإعلامي، تعكس عدم معرفة بدور المؤسسة، وكذلك تنم عن ردّة عرفية، ومسعى جديد لتقييد الصحافيين وتكميم أفواههم، وهو ما تلحظه النقابة في الاونة الاخيرة” .

– تحريك الهيئة دعاوى ضد مؤسسات صحفية نيابة عن الحكومة، وذلك في أعقاب نشر محتوى صحفي ناقد، يعد “تغولاً وتحولاً خطيراً، لا يمكن تجاوزه”.

– النقابة تهدد مدير الهيئة، بـ “الكشف عن أدواره، غير القانونية، في المشهد الإعلامي الوطني.

– النقابة تعتبر دعوتها مدير الهيئة ” لاتباع سلوك وظيفي يتفق وقانون الهيئة عين الحكمة، التي إن ضاعت سيعود إثرها إلى “سيرته الأولى”.

– النقابة دعت الهيئة إلى الاهتمام بما أوكل لها من مهام، وسحب الدعاوى المرفوعة ضد المؤسسات الصحفية، والتوقف عن #استعداء_الصحفيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى