بعد إعلانها “المستفز”.. احتجاجات أمام فروع “زارا” حول العالم / شاهد

#سواليف

نظم #ناشطون في عدة مدن حول #العالم، #وقفات #احتجاجية أمام فروع العلامة التجارية العالمية “ #زارا ”، بعد دعوات لمقاطعتها بسبب إعلاناتها الأخيرة المستوحاة من #العدوان_الإسرائيلي على #غزة وداعمة.

ورفع المحتجون تماثيل على شكل #أكفان وواجهات ملطخة باللون الأحمر، احتجاجا على ما نشرته “زارا” من صور في تشكيلتها الجديدة لعارضة أزياء وهي تحمل ما يبدو كفنا، وفي صورة أخرى ظهرت من داخل صندوق محطم وكأنه تابوت وأمامها ما يظهر كجثة في كيس موتى، كما أظهرت الصور مشاهد دمار وشخصا وكأنه خرج من بين الركام، هذه الصور للحملة الترويجية أثارت موجة #غضب ودعوات لمقاطعة العلامة التجارية الشهيرة بين الجمهور في العالم العربي.

وأغلق محتجون مدخل أحد أفرع شركة زارا في أمريكا احتجاجاً على سخريتهم من معاناة أهالي #غزة وهتفوا بالقول: “عار عليكم زارا”.

وفي كندا قام ناشطون بطلاء واجهة محلات “زارا” بعبارات مؤيدة لفلسطين ردا على سخريتها من الإبادة الجماعية في غزة.

أما في ألمانيا، فحمل المحتجون بين أيديهم تماثيل لأكفان صغيرة أمام محلات “زارا”، وهي إشارة إلى عدد #الأطفال الذين استشهدوا في غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي، فيما اقتحم مجموعة شبان محلات “زارا”، ورفعوا لافتات تضامنية مع القطاع.

ونظم ناشطون وقفات احتجاجية أمام محلات ” زارا” في تونس، ورفعوا العلم الفلسطيني ولطخوا واجهات المحل باللون الأحمر.

وبعد حذفها الصور، أصدرت شركة “زارا” الثلاثاء بيانا أوضحت فيه مضمون الصور المحذوفة، شارحة أن “الحملة الأخيرة تم تصويرها في شهر سبتمبر وهي سلسلة من صور المنحوتات غير المكتملة في ستوديو النحاتين وتم إنشاؤها لغرض وحيد هو عرض الملابس المصنوعة بحرفية في سياق فني”.

وأضاف البيان أنه “لسوء الحظ، شعر بعض العملاء بالإهانة من هذه الصور، التي تمت إزالتها الآن، ورأوا فيها شيئًا بعيدًا عما كان مقصودًا عندما تم إنشاؤها وأسفت “زارا” “لسوء الفهم هذا”، مؤكدة “الاحترام العميق تجاه الجميع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى