بايدن وحديث الـ “آيس كريم” عن الهدنة في غزة الجائعة / فيديو

#سواليف

ظهر الرئيسان الأمريكي جو #بايدن والفرنسي إيمانويل #ماكرون وهما يتناولان حلوى الـ “ #آيس_كريم ”، أثناء حديثما عن #غزة التي تعاني من المجاعة.

وجاءت الصورة لافتة بسبب ما تحدث عنه الرئيس الامريكي جو بايدن حول مباحثات #الهدنة بين #المقاومة الفلسطينية في غزة وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبدا حديث بايدن عن الهدنة وهو يتناول “البوظة” غير ملائما مع حجم #المجازر التي يتعرض لها الغزيون في القطاع، وما تسبب به الحصار الخانق المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرئيلي من مجاعة، ما اظهره أشبه بـ “حديث #الشبعان عن معاناة #الجوعان”.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارا خانقا على قطاع غزة منذ نحو خمسة أشهر فرضت واقعا مأساويا وجوعا غير مسبوقا في القطاع دفع الغزيين ليأكلون الطعام المخصص للمواشي والطيور، وفق رصد أخبار حياة المتواصل، حتى نفدت هذه المواد أيضا ولم يبق في القطاع ما يمكن تناوله لسد حاجة الإنسان في غزة وتقيه من الجوع والأمراض.

وفشلت الإدارة الامريكية، على ما يبدو، والعديد من الدول والهيئات الدولية والأممية من إلزام الاحتلال على التراجع عن ممارسة الإبادة الجماعية رغم ما يصدر عن تلك الدول والمنظمات من بيانات تشدد على عدم جواز ممارسة العقاب الجماعي والتطهير العرقي في قطاع غزة.

إلا ان الاحتلال لم يستجب لكل تلك الدعوات، ولم يلتزم بضرورة إدخال المساعدات، على قلتها، تحديدا إلى مناطق وسط وشمال القطاع المحاصر.

وطرحت الصورة التي ظهر فيها الرئيسان الامريكي والفرنسي وهما يتناولان حلوى الـ “آيس كريم” ويتحدثان أمام الكاميرا عن قطاع غزة، وكأنها تقول إن هذا هو حديث “الشبعان عن معاناة الجوعان”، في إشارة إلى أنه عبارة عن حديث ترفي عن قضية هامشية غير متصلة بالإنسان في غزة وحقه الإنساني والقانوني والاخلاقي في أن يعيش وفي الحماية من عدم الحرمان من أبسط حقوقه وهي الغذاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى