بالفيديو … أم محمد وأم رامز تعيلان عائلتيهما بالحلال رغم ظروفهما الصعبة

سواليف – خاص – فارس خليفة

” مستورة .. الحمد لله .. المهم نمشّي الأولاد عالمدارس ونعيش بالحلال وأحسن من مدّة الإيد للآخرين ” .
بهذه الكلمات بدأت أم رامز حديثها لمصور سواليف فارس خليفة حيث التقطت عدسته ام رامز تبيع سندويشات البيض والجبنة على عرباية من أجل إعالة عائلتها المكونة منها ومن ولد وبنت بعد ان انفصلت عن زوجها بسبب سوء معاملته لها ولأبنائها .
أم رامز ليس لها راتب معونة وطنية من وزارة التنمية كونها تحصل على راتب تقاعدي من الضمان الاجتماعي بمقدار 100 دينار وهو لا يكفي لإيجار بيتها البالغ 150 دينار شهريا ، لذا اضطرت للعمل في بيع سندويشات البيض والجبنة حتى تستطيع الانفاق على ولديها ، حيث احدهما في الصف الاول الثانوي والبنت الأخرى لديها صعوبات تعلم وتحتاج الى ادخالها الى مركز خاص بذوي الاعاقة .
إضافة الى ان ايجار البيت مكسور على السيدة ام رامز ، كما أن فواتير الكهرباء متراكمة عليها .

الحالة الثانية للسيدة أم محمد التي تعمل أيضا على عربة لبيع سندويشات البيض والجبنة ، مطلقة وعندها خمسة اطفال وزوجها لا يعمل ويتعاطى الحبوب المخدرة حسب وصفها ، ولا ينفق عليها ولا على أبنائها وتم حبسه بسبب ذلك الا انه لا فائدة من سجنه كونه لا يملك مالا لسداد نفقة ام محمد وأبنائها .
أم محمد وحسب ما صرحت به لمصور سواليف ، يتراكم عليها ايجار بيتها الذي تنزل من سقفه مياه المطر عليها وعلى ابنائها شتاء ، كما ان فواتير الكهرباء متراكمة عليها منذ أشهر ، وناشدت ام محمد عبر سواليف ان تراعي وزارة التنمية ظروفها وظروف أبنائها لتصرف لهم معونة شهرية تساعدها على صعوبة الحياة التي تعيشها .

حالتان انسانيتان تعيشان بيننا ، لم ترضَ أم رامز وام محمد ان تمدا اياديهما للاخرين بل اصرتا على العيش بشرف وكرامة ، رغم الظروف الصعبة .

لمن يود المساعدة من أهل الخير يمكنه التواصل مع مصور سواليف فارس خليفة على الرقم 0796888686

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى