(نقابة المجوهرات) تحذر من الاحتيال بدفائن وهمية

سواليف
حذر نقیب تجار الحلي والمجوھرات اسامة امسیح المواطنین من الانجرار وراء عملیات احتیال تتمثل في وجود دفائن او مصاغات ذھبیة مؤكدا ان اغلبھا تقع ضمن عملیات نصب واحتیال .
ولفت امسیح ان عملیات الاحتیال تظھر بین الحین والآخر من خلال قیام بعض الجھات بالاتصال بمواطنین وایھامھم بانھم وجدوا دفائن او مصاغات ذھبیة في احد المناطق ویریدون اما المساعدة في ببیعھا او باستخراجھا للحصول على الاموال
وأكد امسیح ان ھذه العملیات أغلبھا وھمیة وبدافع الاحتیال .
وثمن امسیح دور مدیریة الامن العام بكافة طواقھما من خلال كشف ھذه العملیات مؤكدا دور ھذه المؤسسة المھمة في حمایة ممتلكات المواطنین والحیلولة دون وقوعھم بعملیات الاحتیال .
وشدد على ضرورة وعي المواطنین من خلال عدم الالتفات الى ھذه الشائعات .

وعلى صعید الذھب،فقد استقرت أسعاره بعد أن ارتفع لأعلى مستویاتھ في نحو شھري الجمعة، في الوقت الذي یعدل فیھ المستثمرون مراكزھم على نحو حذر في تداولات ھزیلة تتسم بھا نھایة العام، لكن المعدن الأصفر ما زال على مسار تسجیل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من أربعة أشھر ولم یطرأ تغیر یذكر على الذھب في المعاملات الفوریة عند 51.1510 دولار للأوقیة (الأونصة واستقرت عقود الذھب الأمیركیة الآجلة عند 20.1515 دولار للأوقیة.
وارتفع الذھب لأعلى مستویاتھ منذ مطلع تشرین الثاني إلى 88.1513 دولار في وقت سابق لكنھ قلص مكاسبھ مع بیع المتعاملین للمعدن الأصفر لجني الأرباح .
وارتفع الذھب ھذا العام في ظل الحرب التجاریة بین الولایات المتحدة والصین والتي أججت مخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي عالمي وساھمت في أن یربح المعدن النفیس ما یزید عن 17 بالمئة منذ بدایة العام الجاري .

المصدر
الراي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى