السفارة الأمريكية بالاردن تحذر رعاياها

#سواليف

شددت #السفارة_الأمريكية في #عمان مواطنيها بضرورة مراجعة المواقع الإلكترونية الحكومية الأردنية والتابعة للاحتلال للتأكيد على ما إذا كانت المعابر الحدودية مفتوحة للسفر، حيث يتم إغلاقها أو إيقافها لأوقات غير معروفة.

ونوهت السفارة في #تحذير نشرته على موقعها الرسمي أنها تراقب وعن كثب الوضع الأمني في غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة.

وقالت السفارة أنه يمكن لمواطني الولايات المتحدة التحقق من حالة المعابر الحدودية البرية من خلال الروابط التالية:

جسر الملك الحسين/ اللنبي في الضفة الغربية (https://www.iaa.gov.il/en/land-border-crossings/alenbi/)

الشيخ حسين/معبر نهر الأردن بين إسرائيل والأردن بالقرب من بيت شان/إربد (https://www.iaa.gov.il/en/land-border-crossings/jordan-river/)

معبر اسحق رابين/عربا بين إسرائيل والأردن بالقرب من العقبة/إيلات (https://www.iaa.gov.il/en/land-border-crossings/yitzhak-rabin/)

وأضافت السفارة أن الحوادث الأمنية في غزة وإسرائيل أدت إلى تجمعات واحتجاجات كبيرة في البلدان المجاورة وأن المظاهرات التي شهدتها الأردن خلال الأيام القليلة الماضية سلمية، رغم أنها كانت أكبر من المعتاد.

ورجحت السفارة أن تستمر التظاهرات في نفس المناطق (مسجد الكالوتي والمسجد الحسيني الكبير في عمان) خلال الأيام المقبلة.

وقالت إن المسافرين أو السياح في الأردن قد يلاحظون وجود قوات الأمن ونقاط التفتيش على طول الطرق الرئيسية، ولا سيما على طريق البحر الميت، وربما في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

وشجعت السفارة المسافرين على اتباع التعليمات الصادرة عن سلطات إنفاذ القانون المحلية.

وشددت على مواطني الولايات المتحدة بتجنب الحشود والاحتجاجات الكبيرة أو الابتعاد عنها بسرعة، والالتفاف والبحث عن طريق بديل حول أي إغلاق للطرق.

ويمكن الاطلاع على أحدث التنبيهات الأمنية الصادرة عن سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من خلال الرابط https://il.usembassy.gov/u-s-citizen-services/security-and-travel-information/ .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى