باسل الحروب يكتب ..انت على حق يا معلم والذي يمثلك يشبهك

سواليف

انت على حق يا معلم

والذي يمثلك يشبهك

كتب .. الاستاذ باسل الحروب

انتهى اجتماع #مجلس_نقابة_المعلمين اليوم ويخلف على معزبنا الزميل الحر سلمان المهايره , كل يوم يمر والنقابة موقوفة والمجلس موقوف والمعلمين الناشطين احيلوا على التقاعد قسرا وغدرا , ونحن نزداد عزيمة وقوة بحمد الله واصرارا على التمسك بقضيتنا وبمظلمتنا .
سجن ووقفات وتوقيف وسجن ووقف عن العمل ومؤسسات دولة ومؤسسات مجتمع مدني معطلة وتخلت عن واجباتها من نقابات واحزاب ونواب واصحاب قرار , لا بل زادوا الطين بلة .
المعلم يا سادة بطبيعة عمله هو الوحيد الذي ينتقل عمله لبيته ونضاله جاء بحجم عمله ومن يمثله يؤمن انه سيصل لذلك المستوى من العناء والضغط ,من عمل بالبيت ومعاناة مع مراهقين واطفال واهالي والتعرض للابتزاز للقضايا والابتزاز من قبل اصحاب القرار بالقرارات التعسفية والنقل ومنع الاجازات وشروط التجيير والتنقلات وغيرها ,فجاء مجلس نقابة يحمل هموم ذلك المعلم ويتقدم بها فهي احمال ثقيلة فحمل معها معاناتها وأعطاها قدرها , ونؤمن ان من يحمل هموم الوطن والشعب يجب ان يكون مثلهم وأكثر ويبقى على ذلك .
صورة التقطتها لأمين سر مجلس النقابة الحر الاستاذ معتصم بشتاوي Muatasem Bishtawi خلال اجتماعنا اليوم تجسد كل معاناة المعلم , مع السفر من اربد لحضور جلسة الطفيلة دون نقابة تدفع ثمن التنقل موقوفا عن العمل بلا راتب وطالب دكتوراة ويعتاش بشغله الخاص دراهم معدودة ويرفض أي دعم مقدم للمجلس من الزملاء ومصنّف أمنيا خطير جدا معرض للتوقيف على الطريق من قبل الجهات الامنية في أي لحظة ومحكوم عليه بالسجن عام والقضية مستأنفة ومع ذلك ترك عمله هذا اليوم ولم يترك عمله النقابي واعطاه أولوية فتقدم بدفتر عدد 35 ورقة وبقلمه الحبر ليكتب قرارات المجلس ويوثقها بكل عزة وثقة وإباء , هكذا المعلم وهكذا من يمثله يشبهه فلم يتغير عليه شيء بكتابته بنقابة بمكتب او على الفرشة ولم يتغير بعد كل الجفاء والظلم كما اعتاد المعلم على نكران اصحاب القرار وجفاءهم .
اكتب يا ابا حسين فأنت على حق وقلمك حق وسطر نضالات رفاقك وتجاوز عن جهل الجهّال وتقدم بكل عزة كما عهدناك نقابي حر اصيل لا يخاف في الله لومة لائم ,الم تعلم طلابك بأن يناضل ويكتب حتى لو كان بالزنازانة.
أيها المعلم المغوار اصبر وتقدم بهدوء فقلمك حق وأنت من تصنع المستقبل والأمل واحتسب ما تقوم به لله فالفجر قريب والنصر بيد الله .
أما انتم اعضاء العصابة التي تتجاوز القوانين والدستور والعهود يا بقايا البشرية وعاهاتها يا من تبيعون أسنان أبيكم يا من استعنتم بالعدو على ابن الوطن الوفي ستزولون قريبا بإذن الله وتدوسكم نعال المعلم ونعال كل حر.
ويخلف على معزبنا الغانم الاستاذ الحر سلمان المهايره .
طلب من الرسامين رسم هذه الصورة بالفحم بوركتم.

#مستمرون #نقابتي_هويتي #لا_لاغلاق_النقابة

عضو مجلس نقابة المعلمين الاردنيين
الموقوف عن العمل والمكفوف يده نقابيا والمحكوم بالسجن عام بالاستئناف والمصنّف أمنيا خطير جداً
الاستاذ باسل الحروب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى