انهيار جدار يسند طريقا في عين جنا بسبب الأمطار

سواليف
تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة عجلون خلال اليومين الماضيين، والتي قدرتها مصادر في المحافظة بزهاء 100 ملم، إلى انهيارات في البنية التحتية لبعض الطرق وانجراف الطبقة الإسفلتية وحدوث الحفر وتشققات في بعضها الآخر.
وأدت الأمطار أيضا، إلى انهيار أحد الجدران الاستنادية الإسمنتية بطول 25 مترا وارتفاع 4 أمتار لأحد الشوارع في مدخل بلدة عين جنا من الجهة الشمالية، ما تطلب إغلاق الشارع حفاظا على السلامة العامة، وفق مدير منطقة عين جنا التابعة لبلدية عجلون الكبرى ايثار القضاة.
واشار القضاة إلى أن الشارع انهار بسبب تشبع المنطقة بمياه الأمطار، وسقوط الجدار الذي يسنده والمنفذ من مخصصات حزمة الأمان الاجتماعي قبل حوالي 15 عاما، لافتا إلى ان الانهيار لم يتسبب بأذى سواء للسكان والمنازل المجاورة، مبينا أن البلدية شكلت لجنة فنية لدراسة الواقع واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المنطقة وتحسبا من توسع الانهيار وزيادة الأضرار للشارع. إلى ذلك، قال مدير منطقة عجلون حمزة الصمادي إن مياه الأمطار دهمت باحات عدد من المنازل في مدينة عجلون، خصوصا المنازل المقابلة لنادي المعلمين وبعض المنازل بالقرب من مجمع السفريات، مشيرا إلى أن آليات المنطقة قامت بوضع حواجز ترابية لمنع تدفق المياه إلى المنازل. وبين مدير أوقاف عجلون الدكتور أحمد الصمادي أن مياه الأمطار الغزيرة تسببت بفيضان أحد المناهل خارج محيط مسجد عجلون الكبير من الجهة الغربية، حيث دهمت المناطق والساحات العامة وليس المسجد خلافا لما تناقلته بعض من وسائل التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى