رئيس الوزراء المناسب للمرحلة / وصفي الدعجة

من هو رئيس الوزراء المناسب للمرحلة السياسية الراهنة ؟ وقصة والدي مع الراحل الكبير الملك الحسين على مقص صويلح .

هل تعلمون ما يحتاج له الاردن الاّن ، يحتاج الى رئيس وزراء فهلوي وجديد وغير معروف ومغمور وذا مواصفات فريدة ؟؟؟ وهذه الخطوة الاولى من خطوات عديدة وسريعة أمام صاحب القرار ، وعلى فكرة هذا الحل لمصلحة الجميع وهو يمثل أنطلاقة ثانية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ومرحلة سياسية جديدة بامتياز ويتفق هذا الشىء مع مضمون الثورة البيضاء التي دعا إليها جلالته ويتمناها الشعب الاردني ويتوق لها !!

هل تعلمون ما يعنيه هذا المقترح ؟ هو أنقلاب من جلالة الملك على كل المؤامرات التي يخطط لها أعدائه واعداء الاردن ولو أن الحسين موجود فلن يتردد باتخاذ هذا القرار لحظة واحدة فهو صاحب رؤية ثاقبة وبعيدة قلما يمتلكها أي رئيس دولة على وجه الارض قاطبة وحق لجلالة الملك ولنا ان نفتخر بذلك الحسين العظيم الذي لطالما أحبط مكائد الاعداء قبل وقوعها وتأثيرها واستفحالها (الله ثم الله لو كان الحسين عايش )*؟

واليكم هذه القصة التي جرت مع والدي بأحداث أيلول الاسود فقد كان والدي يقف على مقص بطريق صويلح طبعا هذا الكلام مضى عليه اكثر من 50 سنه وكانت الثلوج تغطي الاردن وقبل الفجر بقليل مرت سيارة من مقص صويلح وكانت الاوامر لدى والدي بعدم مرور اي سيارة نظرا للظروف الجوية السائدة وخطورة الطريق وعلى الفور طلب والدي من السيارة العودة والدوران من نفس المكان .

مقالات ذات صلة

لم ينتبه والدي الى صاحب السيارة ومن بها نتيجة العتمة والليل الحالك والأجواء الباردة وعاد الى الكوخ ولكن السيارة أطلقت زوامير خفيفة ومتقطعة فخرج والدي مرة أخرى واصبح يؤشر له بان الطريق مغلقة وطلب منه الرجوع وهو يضرب على بوز سيارته ولكن السائق لم يقتنع وعلى الفور اتجه والدي نحو السيارة وهو يقول له والله الطريق مغلقة وانا ما بتحمل المسؤولية لو جرى فيك أشي… وقد كان سائق السيارة يرتدي شماغ أحمر ولم يكن تظهر ملامحه وعندما اقترب منه والدي وطلب منه فتح الزجاج أزاح من بالسيارة الشماغ فأذا هو ؟؟ ( من تتصورون أن يكون ؟؟؟ ومن تتوقعون ؟؟ (أنه الحسين صقر قريش )*

نعم يقولها والدي وهو يفتخر بتلك الايام الخوالي وهي احدى القصص الكثيرة التي جمعت والدي مع معظم رجال الدولة أمثال وصفي التل والامير زيد بن شاكر والشريف فواز وهزاع المجالي وحابس باشا وغيرهم ولنعود للقصة وتفاصيلها فوقف ابي وأدى التحية العسكرية لجلالته وتمنى على جلالته العودة ولكن جلالته أصر ولم يكن معه أي حراسة فطلب والدي مع اصرار جلالته على المرور الركوب معه لمساعدته وحراسته فقال له الملك بصوته المعهود والمعروف للجميع (والوظيفة يا أبني لمين بدك تتركها !!!)* فقال له والدي على الفور جلالة الملك “انت الوظيفة” ولكن جلالته أصدر أوامره لوالدي بالبقاء بوظيفته على المقص و ان يفتح الطريق له للمرور فقام والدي بتنفيذ الاوامر الملكية وفي داخله رغبه ملحة بعدم تركه لوحده لما يتمتع به الحسين من حب كبير من كافة مكونات واطياف شعبه و خصوصا أن جلالة الراحل كان يريد الاطمئنان على احوال قرية تعرضت للسيول بنفسه ؟؟

ماذا تتوقعون أن يفعل والدي حتى لا يترك الملك الحسين لوحده ؟؟

في المقال القادم سيتم استعراض باقي تفاصيل قصة والدي الرقيب بالجيش العربي واستعراض اسماء شخصيات سياسية ووطنية ووشعبية ووأكاديمية تصلح لقيادة المرحلة المقبلة وهي مجرد اقتراحات أمام القيادة السياسية العليا وأصحاب القرار بالدولة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى