انطلاق مهرجان عرار الشعري بدورته السابعه في اربد

سواليف – محمد الاصغر محاسنه / اربد

تنطلق في السادسه من مساء اليوم الثلاثاء 26 / 9 / 2017 في “بيت عرار الثقافي”، بمدينة إربد، فعاليات مهرجان عرار الشعري السنوي الذي ينظمه منتدى عرار الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة ونادي كفر خل الرياضي، ويستمر حتى مساء الخميس المقبل، وبمشاركة مجموعة من الشعراء الأردنيين والعرب.

ويشتمل حفل الافتتاح الذي يقام برعاية امين عام وزارة الثقافه الكاتب هزاع البراري ويديره الاديب المحامي خلدون السعد على كلمة رئيس منتدى عرار الثقافي المحامي محمد عزمي خريف، يلي ذلك قراءة موجزه في سيرة الاعلامي المرحوم رئيس منتدى عرار السابق فؤاد الحميدي للمحامي سمير التل نائب رئيس المنتدى وكلمه لراعي الحفل ومن ثم قراءات شعرية لعدد من الشعراء المحليين والعرب، وتختتم فعاليات هذا اليوم بتكريم المشاركين فيه.
واليوم الثاني الاربعاء 27 / 9/ 2017 تقام أمسية شعرية لعدد من الشعراء المشاركين في المهرجان أردنيين وعرب،ووصله شعريه مغناه من اشعار عرار للفنان الاردني محمد القطري ويدير الأمسية . الاديب الدكتور راضي نواصره في نادي شباب كفرخل الرياضي الثقافي وثم تكريم المشاركين من قبل رئيس النادي .
وتختتم فعاليات المهرجان يوم الخميس 28 / 9 / 2017 في “بيت عرار الثقافي”، بقراءة من كتاب (قصص جداتي الحكيمات ) للروائي هاشم غرايبه ” وقراءات شعريه ومن ثم وصلة غنائية للفنان الموسيقار نبيل الشرقاوي، ويدير الأمسية الشاعر المسرحي حسن ناجي .
أما الشعراء المشاركون في أيام المهرجان هم: من الأردن: محمد مقدادي لؤي احمد . موسى حوامده . مهدي نصير . عمر ابو الهيجاء . حسن البوريني . نضال الرفاعي . قيس قوقزه . الروائي هاشم غرايبه . عيد النسور . ايمان عبدالهادي . هناء البواب . والشعراء العرب هم: محمد يعقوب من السعوديه وعبود الجابري وحيدر الخفاجي من العراق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى