انسحاب ناشري المواقع الالكترونية من اجتماع السعايدة

سواليف – خاص

انسحب عدد من الزملاء من ناشري المواقع الالكترونية الاردنية اليوم الاثنين من اجتماع مع نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة .
الانسحاب جاء وحسب اللجنة المشكّلة سابقا من ناشري المواقع الاخبارية بعد تعنت نقيب الصحفيين على موقفه واصراره على استيفاء رسوم سنوية من المواقع الاخبارية مقدارها الف دينار ، حيث اعتبر السعايدة هذا القرار قرار نقابي لا يمكن الرجوع عنه ، طالبا من ناشري المواقع اللجوء الى القضاء .

واضاف الزملاء ناشرو المواقع انهم جاءوا الى الاجتماع بصدر منفتح مع قابلية للنقاش والتفاهم مع النقابة ممثلة بالزميل السعايدة ، إلا أن إصرار النقيب على موقفه ورأيه أجبرهم على الانسحاب من الاجتماع .
واشار الزملاء الى وجود مطالعة قانونية تثبت عدم شرعية استيفاء رسم 1000 دينار من المواقع الاخبارية، مؤكدين استعدادهم لدفع “رسم معقول يجري التوافق عليه”.
واجتمع ناشرو المواقع الالكترونية قبل ايام واصدروا بيانا اعتبروا قرار النقابة مخالفة صريحة لنصوص قانون المطبوعات والنشر التي ميزت بجلاء بين المطبوعتين اليومية والالكترونية وهو ما اكده خبراء ومختصون اعدوا مطالعات قانونية وازنة في هذا المجال .
كما كدوا فيه حينها انه في حال لم يتم التجاوب مع المطالب ، وتمترس مجلس نقابتنا خلف اجتهاد مجحف وتفسيرات غير ذات صلة ،فان هناك خطوات تصعيدية قادمة ،سيتم الاعلان عنها في حال فشلت المساعي الحميدة التي كلف بها اعضاء اللجنة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى