انخفاض قليل على درجات الحرارة ابتداء من يوم السبت

#سواليف

تنحسر #الأجواء #الصيفية #الحارة ( الاعتيادية) عن المملكة وتنخفض درجات #الحرارة إلى دون معدلاتها الموسمية بقليل ابتداء من مساء يوم السبت وبشكل تدريجي، وتؤثر على الممكلة كتلة هوائية أكثر اعتدالا.

أجواء صيفية حارة الجمعة..
ويتوقع أن يبقى #الطقس حارا غدا الجمعة وتستمر #الحرارة مستقرة عند 33-34 مئوية في العاصمة والجبال وتبقى الأجواء معتدلة ليلا بشكل عام، ولكنها تنخفض بشكل قليل ابتداء من يوم السبت ويتوقع أن تصل إلى حدود 18-17 مئوية في قمم العاصمة ليلة ليلة الأحد/الاثنين وبعض ليالي الأسبوع المقبل.

اعتدال الطقس ابتداء من يوم السبت بشكل تدريجي..
ويصبح الطقس صيفيا معتدلا معظم الوقت في الجبال والعاصمة، وباردا قليلا خلال الليل والصباح الباكر خلال غالبية ليالي أيام الأسبوع المقبل، مع تذبذبات قليلة في درجات الحرارة حول منتصف الأسبوع، وتكون الحرارة ضمن معدلاتها الصيفية إلى أقل بقليل.

استمرار #الأجواء_الصيفية الأقل حرارة خلال الأسبوعين المقبلين..
ويتوقع أن يكون طقس الأسبوعين المقبلين مختلفا عن الأسبوعين السابقين بحيث سيكون الطقس معتدلا في الجبال والعاصمة معظم الوقت عدا فترات الظهيرة والعصر حيث تسجل العظمى بين 30-32 مئوية.

وكانت درجات الحرارة خلال الأيام السابقة ضمن معدلاتها الطبيعية صيفا إلى أعلى بقليل، وربما لا يشعر سكان المناطق المنخفضة والأغوار باختلاف واضح بالطقس خلال الفترة المقبلة.

لماذا لم تؤثر الموجات الحارة القاسية على الأردن وفلسطين وبلاد الشام بالرغم من شموليتها معظم منطقة البحر المتوسط؟
وتحدث ظروف غير طبيعية على كامل منطقة البحر المتوسط تسببت في ارتفاع درجات الحرارة إلى أرقام قياسية، تزامنا مع حدوث موجات باردة قوية وتساقطا للثلوج في أجزاء من غرب القارة الأوروبية وبشكل نادر الحدوث.

عدم قدرة الموجات الحارة القاسية بالتأثير على الأردن وفلسطين وبقاء درجات الحرارة ضمن معدلاتها العادية إلى أعلى بقليل يعود بناء منطقة من الضغط الجوي المرتفع فوق شمال مصر، تسبب في تشتيت الموجة الحارة القاسية نحو اليونان وغرب تركيا وجنوب أوروبا، نتج عن ذلك دفع رياح شمالية غربية نحو الأردن وفلسطين تسببت في إبعاد الموجات الحارة بعيدا عن المملكة وفلسطين.

ويتوقع تجدد الموجات الحارة القاسية على شمال أفريقيا وجنوب أوروبا في وقت لاحق من الأسبوع الثاني من شهر 8 والتي قد ينتج عنها درجات حرارة أشد مقارنة مع الفترة السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى