اليوم الـ 75 للعدوان .. مجازر مستمرة وإعدامات ميدانية في غزة / شاهد

#سواليف

تواصل #قوات_الاحتلال الصهيوني عدوانها الغاشم على قطاع #غزة، لليوم الـ 75 تواليًا، عبر شن عشرات #الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع شن أحزمة نارية وارتكاب #مجازر ضد المدنيين، في إطار #جريمة #الإبادة_الجماعية، وسط #وضع_إنساني_كارثي نتيجة #الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها – اليوم الأربعاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات.

وشن طيران الاحتلال غارة على منطقة السطر الشرقي في #خانيونس.

مقالات ذات صلة

ووجه أهالي في جباليا مناشدات بضرورة توجه الصليب الأحمر والدفاع المدني والإسعاف لمربع آل أبو خليفة خلف مسجد حراء لوجود أعداد كبيرة من الجرحى والشهداء وعدم مقدرة الأهالي على انتشالهم بسبب كثافة القصف الإسرائيلي.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف جيش الاحتلال نازحين بمدرسة المستقبل في حي الصبرة بمدينة غزة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال تحاصر مركز إسعاف التابع لها في جباليا شمال القطاع من جميع الاتجاهات، مشيرة إلى وجود 127 شخصا داخله من بينهم عاملون ونازحون  ومصابون.

وتواصل طائرات الاحتلال شن غارات عنيفة على جباليا.

و,صل مستشفى ناصر 4 شهداء جرّاء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب المستشفى الميداني الأردني غربي خان يونس.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون في استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أبو زيادة في شارع الترنس في حي الأمل غربي خان يونس.

ونفذت قوات الاحتلال قصفا مدفعيا مع إطلاق وابل من القنابل الدخانية في بلدتي عبسان وبني سهيلا شرقي خان يونس.

وفي وقت سابق صباح الأربعاء سمع دوي انفجار هائل شرق خانيونس، وتحدثت مصادر محلية عن تفجير قوات الاحتلال عدة مباني بين بني سهيلا وعبسان شرق خانيونس.

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية -اليوم الأربعاء- انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة؛ بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

بدورها، أعلنت شركة أوريدو (شركة هاتف محمول) أنه مع استمرار العدوان على قطاع غزة تكرر صباح اليوم انقطاع الخطوط الرئيسية المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت؛ ما أدى لتوقف خدماتها وسط القطاع وجنوبه واستمرارها بشكل جزئي ومحدود شمال قطاع غزة.

وهذه المرة السادسة التي تقطع فيها قوات الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الماضي.

وشنت طائرات غارة جوية على منطقة معن شرق خانيونس وغارة عنيفة على حي الشجاعية شرق غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال القذائف تجاه شواطئ المحافظة الوسطى وخانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلا لعائلة المصري في محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ما أدى إلى 8 شهداء و35 إصابة.

وقال مدير عام وزارة الصحة في غزة: إن 38 شهيدا و40 جريحا وصلوا إلى مركز جباليا الطبي ولا يزال العشرات تحت الأنقاض جراء الغارات الإسرائيلية على جباليا.

وشنت طائرات الاحتلال صباح اليوم غارات مكثفة ومتواصلة على جباليا.

وكشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، عن تلقيه شهادات صادمة عن عمليات إعدام ميداني تقترفها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين خلال مداهمة منازلهم في مناطق التوغل بقطاع غزة.

وأضاف المرصد في بيان له اليوم أنه تلقى شهادات عن مداهمة قوات الجيش الإسرائيلي منزلاً لعائلة عنان وسط مدينة غزة، مساء الثلاثاء، وأنها أطلقت النار المباشر تجاه الشبان داخل المنزل، دون أي مبرر، ودون وجود أي مقاومة لهم، وجمعوا النساء في إحدى الغرف، ثم ألقوا تجاههم عددًا من القذائف ما أدى إلى إصابات بصفوفهم.

وتواصل قوات الاحتلال توغلاتها في عدة محاور بقطاع غزة، وسط اشتباكات ضارية تشهدها تلك المناطق.

وأفاد مراسلونا، أن قوات الاحتلال تنفذ جرائم مروعة داخل مناطق التوغل، تشمل مداهمة منازل ومنشآت ونهبها وتدميرها، وحصار آلاف المواطنين في منازلهم وحرمانهم من التزود بالطعام أو الماء أو الخدمات الصحية، وهناك إصابات وشهداء في المنازل والشوارع ولا تستطيع الطواقم الطبية انتشالهم، كما أن قوات الاحتلال تنفذ عمليات اعتقال عشوائية ضد المواطنين يتخللها عمليات تنكيل واسعة.

ومساء الثلاثاء، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة إن الكيان الإسرائيلي المحتل ارتكب 17 مجزرة مروعة في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وأضاف القدرة في المؤتمر الصحي في اليوم ال 74 للعدوان: وصل للمستشفيات 214 شهيدا و300 إصابة خلال الساعات الماضية، ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأشار إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 19.667 شهيدا و52.586 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى