النواصرة: فعالية الثلاثاء قائمة في مكانها وزمانها.

سواليف

صرح نائب نقيب #المعلمين د. #ناصر_النواصره بأن النقابة لم تُبلغ بقرار محافظ العاصمة السيد ياسر العدوان بمنع الفعالية ( #الإعتصام ) التي من المقرر إقامتها يوم الثلاثاء الموافق ٢٩-٣-٢٠٢٢م أمام #وزارة_التربية والتعليم من أجل استرداد #حقوق_المعلمين .
وقال د. النواصره بأن أية محاولة للمنع تعتبر ردة عن الإصلاح ومنع للحريات،  وأن المنع تكريس للعرفية والاستبداد، مضيفاً بأن القانون لا يُخول المحافظ منعها حسب تصريحه .وهو تعسف وتجاوز للقانون . وبين بأننا نمارس حقنا الدستوري والقانوني من أجل استرداد حقوق المعلمين ونقابتهم.
وقال بأن النقابة جاءت بقانون ولا تحل إلا بقانون .
وأضاف: ان قرار #محافظ_العاصمة يخالف كل الاتفاقيات الدولية والتشريعات الداخلية التي تكفل حرية الرأي والتعبير وحق التظاهر السلمي، خاصة عندما يكون للاحتجاج على إجراءات تعسفية مجحفة وظالمة مست أكبر شريحة بالمجتمع وهم المعلمين ..
كما أشار النواصرة إلى هنالك انتقائية في التعامل مع ملفات المعلمين، وأنه عقد اعتصام أمام وزارة التربية بتاريخ ١-٣-٢٠٢٢م وأيضا بتاريخ ١٥-٣-٢٠٢٢م ولم يتم المنع، فلماذا الان؟ خاصة بعد صدور امر الدفاع (٣٦) الذي ألغى كثير من القيود على التجمعات في المناطق المفتوحة.
وكان مجلس نقابة المعلمين الأردنيين قد دعى في وقت سابق إلى اعتصام أمام وزارة التربية والتعليم بتاريخ ٢٩-٣-٢٠٢٢ احتجاجا على تعطيل ملفات النقابة والمحاربة بالارزاق ولإعادة المحالين على التقاعد المبكر والموقوفين الى وظائفهم…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى