المستشار الرواشدة .. حال المواطن سيبقى في تراجع مستمر / فيديو

سواليف – رصد
قال الخبير الاقتصادي المستشار محمد الرواشدة أن موازنة 2020 التي أعلنتها الحكومة قبل أيام لا تعبر عن واقع الحال ، ولا تعالج الانكماش الذي يعيشه ابناء الوطن ، وأن النمو الاقتصادي الذي تحدثت عنه حكومة الخصاونة مستحيل تحقيقه ، وأن حال المواطن سيبقى في تراجع مستمر.
وأضاف الرواشدة في فيديو نشره عبر صفحته الشخصية في فيسبوك ، ان الانكماش الذي حدث للاقتصاد الاردني والذي وصل الى -3% لن يمكّن الحكومة من تحقيق النمو الاقتصادي الذي بشرت به في عام 2021 والذي حددته بحوالي 2.5%، واعتبره امرا غير منطقي، في ظل جائحة كورونا.
وذكّر الرواشدة الحكومة بالقطاعات التي تواجه أوضاعا اقتصادية صعبة ، وتعاني من تدهور مستمر ، إضافة الى أرقام البطالة التي ارتفعت، وتوقع أن تصل إلى 28% – 30 % في بداية عام 2021 .
وتحدث ايضا عن حجم العجز في الموازنة والمقدر ب 2 مليار دينار، والنفقات الجارية وخدمة الدين العام والتي تقدر بمليار ونصف لعام 2021، مؤكدا أن الوضع حول الدين العام صعب جدا، كوننا لا نسد الدين بل ندفع فوائده فقط والتي تزداد سنويا.
وحسب الرواشدة فإن موازنة 2021 لا تختلف عن أي موازنة سبقتها، وتوقع أن يكون العجز في الموازنة أكبر مما أعلنته وتوقعته الحكومة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى