ما الذي حصل في درعا ؟ .. هستيريا تصيب مخابرات الأسد !!

سواليف
أفادت مصادر محلية أن أجهزة المخـ.ـابرات التابعة للنظام السوري أستنفرت اليوم الخميس بعد قيام مجهولين بإحـ.ـراق مبنى بلدية وتمزيق صورٍ لرئيس النظام في سوريا، في ريف محافظة درعا.

وبحسب شبكة “تجمع أحرار حوران”، فإن مجهولين أقدموا ليلًا على إضرام النار بمبنى البلدية في قرية مسيكة بمنطقة “اللجاة” في ريف درعا مما؛ أدى إلى اشتـ.ـعال الـ.ـنـ.ـار في كامل المبنى.

وأضافت المصادر، أن المجهولين مـ.ـزّقوا صورة رأس النظام “بشار الأسد”، وأقدموا على كتابة عبارات وشعارات على جدران مدرسة “مسيكة”، هـ.ـددوا خلالها قوات الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية التي تسيطر على المنطقة.

وفي سياق آخر، حاول مجهولون اغتيال مدير مكتب محافظ درعا المدعو “عصام دبوس”، بعبـ.ـوة ناسـ.ـفة تم زرعها في سيارته، في حي الصحافة غرب مدينة درعا، وقد تم تفكيك العبوة قبل أن تنفـ.ـجر، وبدون حدوث أي أضرار.

وأصدر مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا، أمس الأربعاء، تقريرًا وثق مقتل 33 قتـ.ـيلًا بينهم سبعة من عناصر التسويات قُتـ.ـلوا خلال معـ.ـارك إدلب شمالي سوريا.

وشهدت عدة مناطق في محافظة درعا، توترًا أمنيًّا، متصاعدًا خلال الأيام الماضية، جراء هجمات طالت عناصر بقوات الأسد والمتعاونين معه، خلفت قتلى وجرحى بينهم ضباط، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

يذكر أن قوات الأسد سيطرت بدعم روسي على محافظتي درعا والقنيطرة جنوب البلاد، في شهر يوليو/تموز 2018، بعد توقيع الفصـ.ـائل الثورية على اتفاق يقضي بخروجها إلى الشمال المحرر بحسب موقع الدرر الشامية.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى