القافلة الخضراء تحط رحالها في الأغوار وتزرع أشجار الرمان

سواليف

بمشاركة 100 متطوع ومتطوعة من مختلف الأعمار حطت قافلة العربية لحماية الطبيعة الخضراء في منطقة المعدي- الاغوار الوسطى لزراعة 1,350 شجرة رمان بدعم من شركة زين وفي مزرعة أحد المزارعين بهدف تعزيز الأمن الغذائي وتوفير مصدر رزق ثابت ومتجدد له ولعائلته.

أشار رئيس العربية الأستاذ رامي برهوش أن نشاط الزراعة جاء بمشاركة فاعلة من متطوعي العربية لحماية الطبيعة وشباب شركة زين وكوادرها ومتطوعين من قرية البيوضة بالتنسيق مع الناشطة المجتمعية إلهام العبادي، حيث كان النشاط مليئاً بالطاقة الإيجابية والحيوية مع مشاركة طلاب مدرسة ابن رشد، تحت شعار “ايد بإيد شجرنا بزيد “. وضمن برنامج القافلة الخضراء الذي أطلقته العربية لحماية الطبيعة بهدف زيادة الرقعة الخضراء والمساهمة في توفير مورد إضافي لدخل العائلات القاطنة في المناطق الأقل حظاً من خلال زراعة الأشجار المثمر وتوفير الأمن الغذائي.

يجدر بالذكر بأن الجمعية العربية لحماية الطبيعة هي منظمة أهلية مستقلة غير ربحية، تعنى بحماية الطبيعة والبيئة في الأردن والدول العربية الأخرى في ظل ما تواجهه البيئة من تحديات وأخطار متزايدة وعلى الأخص ما تتعرض له نتيجة للصراعات والحروب والاحتلال. وقد جاء الإعلان عن تأسيس العربية لحماية الطبيعة في شهر نيسان من عام 2003 كمنظمة غير ربحية، وذلك بهدف المساهمة في الجهود المبذولة لحماية البيئة العربية والتنسيق مع كافة الهيئات والمنظمات العربية والدولية لتحقيق هذه الغاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى