العمل النقابي والعمل الاداري

#العمل #النقابي والعمل #الاداري

الاستاذ باسل الحروب

هذا مجلس العموم البريطاني الذي ادار العالم منه وشكلت معظم الانظمة السياسية العالمية والذي لقبت بريطانا ايامها (أم البرلمانات),شاهد مستوى الخدمة المقدمة في الجلسة,كاسة ماء ندرة تدخل ولاحظ كيف الكرسي الذي يفتقر للركايات.
السبب واضح أن اهمية هذا المكان ليست للرفاه والمظاهر ويجب ان يكون النائب في حالة تأهب قصوى وانتباه كبير,لا يستطيع النائب أن يغفو في هكذا مجلس ,لو قارناه ببرلمان الاردن التي تعد من الدول التي تم افقارها كيف الرفاه البرلماني بالجلساة والمكاتب وغيرها ,حيث يوجد 130 نائب مقابل 650 موظف بالبرلمان لخدمتهم وزد عليها كلف الجلسات والامتيازات الاخرى ,حيث تشعر وكأنك بعالم اخر .
وهذا ينسحب على النقابات التي اتجهت للمظاهر والرفاه بالمكاتب وتعظيم المباني على حساب العمل النقابي وتتعطل فور قطع كهرباء المبنى او اغلاقه بسبب تراكم النذالة .
ننتقل للعمل النقابي الحر الذي تميز به المعلمين والذي يكون غير مأجور وفقط بدل المواصلات بالحد الادنى للعضو فلم يتغير العمل النقابي ولم يتزحزح بالرغم من بعض الجاهلين بالعمل النقابي الذين تفرقوا وعلقوا عملهم النقابي لحين احضار المفتاح وتقديم طبق بيوتوفور على طاولته أثناء الحديث واثناء الكلام .
اخطر أمر كان يهدد العمل النقابي في نقابة المعلمين هو ادخال ثقافة الرفاهية للاعضاء من مكاتب فارهة مغلقة بسكرتيرات وامتيازات خاصة ,وهنا لا نتحدث عن الحد الادنى والخاص بخدمة الجمهور بالمباني والموظفين والذي يتوجب زيادة الانفاق عليه ,فبقيت النقابة كمبنى خدمة للزملاء وكلف تشغيلية فقط ,ومبيت متواضع للاعضاء بغرفة واحدة كما مقاعد مجلس العموم البريطاني وهذا يوفر مبالغ كبيرة على النقابة بالشق الاداري والذي انفردت فيه نقابة المعلمين من دون النقابات,وهنا ليس الهدف التوفير على الكلف التشغيلية بقدر انخراط النقابي بالعمل النقابي اكثر من الاداري ليقوى على الانعطافات الحادة التي تنتظره ,وبالتالي المعلم النقابي كان جاهزا للتحرك بوجود المبنى او عدمه.
انهار العمل النقابي في الاردن بسبب اغراقه بالمظاهر والرفاه واللقاءات البروتوكولية والدعوات على العشاءات وتغرير قياداتها بالعقلانية للتصدي للاصوات الداعية للتحرك على الارض لنيل الحقوق ثم تلا ذلك باغراق النقابات بصناديق دون ضمانات حكومية ,ثم انتقل النقابي من الجو الحراكي لموظف اداري بمبنى النقابة يجلس 6 ساعات وهو يدقق شيكات وقرارات .
كل البرلمانات والهيئات النقابية المنتخبة التي لا تعرف عملها تتجه لللمظاهر والشكليات والخطابات المنمقة وطرح العقلانية المميتة وزيادة في المطالب الذاتية .

#نقابتي_هويتي #مع_المعلم

عضو مجلس نقابة المعلمين
الاستاذ باسل الحروب
28/2/2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى