العرموطي يسأل الحكومة عن نية الاحتلال بناء جدار عازل مع الأردن

#سواليف

وجه النائب صالح عبدالكريم_العرمطي سؤالا للحكومة حول نية #الاحتلال #إغلاق ما يسمى ( #الحدود_الشرقية ) مع #الاردن وبناء #جدار على مسافة طولها يصل إلى ٢٣٨ كم ، وما هي الاجراءات السياسية والدبلوماسية والأمنية والأعلامية التي اتخذتها الحكومة ؟ ، وهل نسق #العدو_الصهيوني مع اي جهة رسمية اردنية حول بناء هذا الجدار وهل هناك اي اتصالات و /أو تفاهمات و / أو مفاوضات تجري بين الاردن والعدو الصهيوني حول بناء هذا الجدار ؟

وسأل العرموطي الحكومة أيضا ، هل لدى #الحكومة_الأردنية رغبة بتقديم #شكوى لدى #المحكمة_الجنائية_الدولية بإعتبار ذلك اخلالاً بالسلم والأمن العالميين وجرائم ضد الانسانية ؟

وتاليا نص السؤال كاملا :

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم
استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء
نص السؤال :

  1. ما هي الاجراءات السياسية والدبلوماسية والأمنية والأعلامية التي اتخذتها الحكومة في ظل اعلان العدو الصهيوني عن مشروع إغلاق ما يسمى ( الحدود الشرقية ) مع الاردن عبر بناء جدار على مسافة طولها يصل إلى ٢٣٨ كم ؟
  2. ألا تعلم الحكومة أن هذا يشكل إعتداء على سيادة الدولة الأردنية وأمنها واستقرارها وخرقا للقانون الدولي والمواثيق الدولية ؟
  3. هل لدى الحكومة الأردنية رغبة بتقديم شكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية بإعتبار ذلك اخلالاً بالسلم والأمن العالميين وجرائم ضد الانسانية ؟
  4. هل لدى الحكومة نية للتوجه إلى محكمة لاهاي الدولية التي سبق لها أن قررت إعتبار الجدار العنصري في فلسطين المحتلة جداراً عنصرياً يتعارض مع القانون الدولي ويجب ازالته ؟
  5. هل نسق العدو الصهيوني مع اي جهة رسمية اردنية حول بناء هذا الجدار وهل هناك اي اتصالات و /أو تفاهمات و / أو مفاوضات تجري بين الاردن والعدو الصهيوني حول بناء هذا الجدار ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى