“الطبية المساندة” .. التصعيد وارد في ظل استمرار تجاهل مطالبنا

#سواليف

ما يزال موظفو #المهن_الطبية_المساندة #العاملون في #وزارة_الصحة ينتظرون تلبية باقي مطالبهم الوظيفية المتعلقة بالعلاوات منذ أكثر من عام.

وقال عضو اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة علي فرج إنه مضى أكثر من عام بدون تحقيق أيٍّ من مطالبهم باستثناء التي تتعلق برفع نقاط #الحوافز للموظفين وصرفها، على الرغم من الاجتماعات التي جرت خلال العام الماضي وأفضت إلى إبداء الوزارة استعدادها للاستجابة بالتنسيق مع #ديوان_الخدمة المدنية لتحقيق مطالبهم.

و بين فرج أن اللجنة ستجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة القضية بين جميع الأعضاء، للخروج بقرار جماعي حول ما إذا كانت ستُصعّد إجراءاتها الاحتجاجية أم لا، وأكد أن #التصعيد وارد جدا وبخاصة في ظل استمرار #تجاهل مطالبهم.

وكانت الاجتماعات التي أجراها وزير الصحة فراس الهواري ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر مع اللجنة العام الماضي أفضت إلى التوافق على منح 2500 فنيّ علاوة العمل الإضافي مطلع العام الحالي، ومنح 2000 فني علاوات بدل الاقتناء والتنقلات قابلة للزيادة كل مطلع عام جديد.

كما جرى الاتفاق، وفق فرج، على رفع #العلاوة الفنية لموظفي المهن الطبية المساندة إلى 135 بالمئة، ومنح الراغبين منهم الموافقات اللازمة للتجسير والحصول على الدرجات العلمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى