الصقيع والصفر المئوي يزوران المملكة منتصف الأسبوع

#سواليف

تبقى المملكة بداية الأسبوع تحت تأثير #كتلة_هوائية_باردة ورطبة، تعمل على هطول زخات متفرقة من #الأمطار أيام الأحد والإثنين في شمال و وسط المملكة وبعض المناطق الجنوبية.

وتشير مخرجات الخرائط الجوية الحالية في مركز “طقس العرب”، إلى استقرار الأجواء اعتباراً من مساء وليل يوم الإثنين القادم، مع توقعات بتأثر المملكة برياح باردة وجافة ستعمل بمشيئة الله على #انخفاض ملموس في درجات #الحرارة فجر وصبيحة يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع بمشيئة الله أن تقترب درجات الحرارة الصغرى من #الصفر_المئوي في السهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية مع انخفاض درجة الحرارة الملموسة إلى ما دون الصفر المئوي في عديد من المناطق، بحيث يكون الطقس بارد إلى #شديد_البرودة في بعض المناطق.

أما يوم الثلاثاء وعلى الرغم من الارتفاع على درجات الحرارة المتوقع، إلى #الطقس سيبقى بارداً نسبياً في مختلف المناطق، كما تكون #الرياح شرقية تعمل على زيادة الاحساس بالبرودة.

بينما يعود الطقس ليصبح بارداً في مختلف المناطق مع ساعات الليل، مع توقعات بتشكل #الصقيع في السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية مع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى