الصحة النيابية تصر على توحيد لائحة أجور الأطباء

#سواليف

أكد رئيس #لجنة_الصحة والبيئة #النيابية، الدكتور فراس القضاة، أهمية النهوض بواقع #الرعاية_الصحية للمواطنين وتعزيز كل الإجراءات التي من شأنها تحسين الخدمات العلاجية لهم.

وقال القضاة إن اللجنة أكدت خلال الاجتماع، أهمية الوصول لحلول مرضية ومناسبة، لافتا إلى أن الغاية من اللقاء جاءت بهدف الاطلاع على سير الاتفاق الذي أبرم أخيرا من قبل اللجنة المشكلة من #نقابة_الأطباء واتحاد #شركات_التامين والبنك المركزي.

وأضاف أن اللجنة شددت على ضرورة إطلاعها على عمل اللجنة المشكلة من الأطراف ذات العلاقة أولا بأول وصولا لتحقيق الأهداف المنشودة لصالح المواطنين المؤمنين صحيا.

وأوضح أن أعضاء اللجنة النيابية أبدوا موقفهم تجاه العديد من النقاط، مؤكدا إصرارها على توحيد #لائحة_الأجور_الطبية للمصلحة العامة التي تعزز صفة الاستقرار للقطاع الطبي الخاص والسياحة العلاجية.

وقال إن الهاجس الوحيد أمام لجنة الصحة النيابية هو ضمان استمرارية التأمين الصحي بتغطية كلف العلاج وضمان استقبال الأطباء للمرضى المؤمن عليهم، والذين يشكلون ما نسبته 16 بالمئة من المؤمنين بالمملكة.

جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة الذي عقدته بدار المجلس اليوم الأربعاء، لبحث الخلاف الدائر بين نقابة الأطباء وشركات التأمين، بحضور نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي ومدير عام اتحاد شركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب، والمديرة التنفيذية لدائرة الرقابة على أعمال التأمين في البنك المركزي رنا طهبوب، ومدير الشؤون القانونية بوزارة الصناعة والتجارة نايف أبو عليم.

وحضر الاجتماع النواب، مقرر اللجنة هايل عياش وفريد حداد ومحمد الخلايلة وأيمن مدانات وهادية السرحان وتيسير كريشان، وعطا بداح، وسليمان القلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى