ميسي ينقذ برشلونة من الخسارة

أنقذ الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب من الخسارة الأولى له هذا الموسم عندما أدرك له التعادل 2-2 مع مضيفه أتلتيك بلباو الباسكي في الوقت بدل الضائع مساء الأحد ضمن المرحلة 12 من الدوري الإسباني.

وابتعد ريال مدريد الذي سحق في وقت سابق الأحد أوساسونا 7-1، بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة في صدارة الترتيب العام.

وكان أتلتيك بلباو قاب قوسين أو أدنى من إلحاق الهزيمة الأولى ببرشلونة هذا الموسم والأولى منذ 23 مباراة لم يخسر فيها الفريق الكتالوني، بيد أن ميسي سجل هدفا متأخرا في الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه نقطة وحيدة.

وأقيمت المباراة تحت أمطار غزيرة أثرت على أداء الفريقين خصوصا في الشوط الثاني. وكانت المفاجأة استبعاد مدرب برشلونة بيبي غوارديولا للمهاجم دافيد فيا وإشراك البرازيلي أدريانو مكانه.

وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب، لكن أصحاب الأرض افتتحوا التسجيل عبر أندر هيريرا (20). ثم أدرك برشلونة التعادل بعد أربع دقائق عبر فرانسيسك فابريغاس.

وتحول الملعب في الشوط الثاني إلى بركة ماء، فلم يتمكن برشلونة من تقديم كرته السلسة كما جرت العادة، واستغل بلباو تشتتا للكرة داخل المنطقة ليتقدم مجددا عندما حول جيرار بيكيه الكرة خطأ داخل مرمى فريقه (80).

ورمى برشلونة بثقله في الدقائق العشر الأخيرة وتصدى حارس بلباو لمحاولتين متتاليتين لدافيد فيا الذي نزل في ربع الساعة الأخير، قبل أن ينتزع ميسي هدف التعادل إثر فشل دفاع بلباو في تشتيت الكرة بعيدا.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى