الشعوب العربية والاسلامية تخرج نصرة لغزة وفلسطين / فيديو

#سواليف

انطلقت #تظاهرات حاشدة في عدة #عواصم ومدن #عربية و #إسلامية؛ نصرة للمقاومة، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

ولبى المتظاهرون دعوات توالت خلال الأيام الماضية، للتظاهر اليوم الجمعة تحت شعار ” #جمعة_طوفان_الأقصى “، و”جمعة النفير”.

وانطلقت مسيرات حاشدة في #الأردن؛ تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة للمقاومة الفلسطينية.

وشهدت المسيرات دعوات للتوجه نحو الحدود مع الأراضي المحتلة، كما تصدر وسم “الجمعة على الحدود” مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بعد دعوات للنفير العام والتوجه إلى الحدود اليوم الجمعة؛ دعما للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع مصورة إطلاق قوات الأمن الأردنية القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، المتجهين للحدود مع الأراضي المحتلة.

وفي #بغداد احتشد الآلاف في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية؛ نصرة لغزة ودعما للمقاومة الفلسطينية تلبية لدعوات سابقة.

كما شهدت العاصمة الإيرانية #طهران تظاهرات حاشدة دعما لغزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع.

كما شهدت العاصمة القطرية #الدوحة وقفة تضامنية حاشدة لنصرة غزة وتأييد المقاومة الفلسطينية، حيث ردد المحتشدون هتافات تؤكد على دعم سكان قطاع غزة المحاصر.

وفي العاصمة الأفغانية #كابل احتشد الآلاف حاملين الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات دعما لغزة وتأييدا للمقاومة في معركتها ضد الاحتلال.

ونظمت الجامعة الإسلامية في العاصمة الماليزية كوالالمبور وقفة تضامنية نصرة لغزة.

وفي اليابان، انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة في العاصمة طوكيو تضامنا مع فلسطين، رفع المتظاهرون خلالها شعار “الحرية لغزة”، قبل منعهم من قبل رجال الأمن من الدخول إلى الشارع الذي تقع فيه سفارة الاحتلال.

والثلاثاء الماضي، دعت حركة حماس جماهير الشعب الفلسطيني وجماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى النفير العام يوم الجمعة المقبل “جمعة طوفان الأقصى”، من أجل نصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة.

وأكدت الحركة في بيان لها، أن “إعلان يوم الجمعة (جمعة طوفان الأقصى) يوما للنفير العام في عالمنا العربي والإسلامي وأحرار العالم، يأتي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته”.

وقالت الحركة؛ إن “فلسطين وشعبها الصابر المرابط ينادون من قلب معركة طوفان الأقصى”، داعية “الجماهير لتلبية النداء وحشد كل الطاقات، وانفروا خفافا وثقالا لنصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة.

وأضافت أن “المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها كتائب القسام، تسطر أروع صور ملاحم البطولة والفداء ضد الاحتلال الصهيوني، دفاعا عن الأرض والقدس والمسجد الأقصى المبارك، وذودا عن كرامة المرابطات من حرائر فلسطين، وانتصارا لأسرانا الأحرار وأسيراتنا الماجدات، نيابة عن الأمّة قاطبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى