السبت .. أجواء باردة جداَ

سواليف

تبقى #الأجواء #باردة جداَ السبت، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول #الأمطار في أغلب المناطق وتكون غزيرة أحيانا في الأجزاء الغربية قد يصحبها #الرعد، ومع ساعات الليل تضعف فرصة الهطول تدريجياً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات أثناء النهار.

 يتحرك #المنخفض_الجوي نحو شمال شرق سوريا لذا يتراجع تأثيره عن المناطق الجنوبية في حين يستمر تأثيره على المناطق الوسطى و الشمالية نتيجة تتأثر المملكة بتيارات هوائية شمالية غربية إلى غربية رطبة للغاية مُندفعة خلف المُنخفض الجوي:
– يكون #الطقس بارداً و غائماً و ماطراً بمشيئة الله على فترات في جنوب ووسط المملكة.
– تمتد مع مرور الوقت نحو المناطق الشمالية من المملكة.
– إلا أنه أيضاً مع مرور الوقت تتراجع فرص #الهطول عن المناطق الجنوبية.
– تعبر سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض في العديد من المُرتفعات الجبلية، بحيث يتشكل #الضباب و الضباب الكثيف في تلك المناطق.

نهاراً
تبقى درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات.

و يكون الطقس بارداً و غائماً و ماطراً بمشيئة الله على فترات في جنوب ووسط المملكة و تمتد مع مرور الوقت نحو المناطق الشمالية من المملكة إلا أنه أيضاً مع مرور الوقت تتراجع فرص الهطول عن المناطق الجنوبية.

كما و يستمر عبور سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض في العديد من المُرتفعات الجبلية، بحيث يتشكل الضباب و الضباب الكثيف في تلك المناطق.

الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

في خليج العقبة:
-الرياح: شمالية نشطة السرعة.

  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
    التوصيات
    ١) الانتباه من تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب الكثيف و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض في مناطق عِدة من المُرتفعات الجبلية.

ليلاً
يستمر الطقس بارداً و غائماً بوجهٍ عام مع هطول زخات مُتفرقة من المطر بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة. و يُتوقع تشكل الضباب في مناطق مُختلفة من المملكة و خاصة مع ساعات الليل المُتأخرة.

الرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة، تتحول إلى خفيفة و مُتقلبة مع أواخر ساعات الليل.
التوصيات
١) الانتباه من تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب الكثيف و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض في مناطق عِدة من المُرتفعات الجبلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى