حزن يجتاح مواقع التواصل الإجتماعي إثر رحيل الفنان ياسر المصري ومشاهير يغردون

سواليف _ ديما الرجبي

شكل رحيل الفنان العربي الأردني ياسر المصري يوم أمس صدمة شعبية ثقافية فنية للوسط المحلي والعربي إثر تعرضه لحادث سير وصف بالمروع حيث أن تفاصيل الحادث بحد ذاتها أثارت مشاعر المجتمع الأردني والعربي حزناً وفخراً بالراحل ياسر المصري الذي آثر على نفسه ان يساعد غيره ليلقى مصيره وقدره ويتوفاه الله على عملٍ صالح بإذنه تعالى ..
لم يبقى أحد من البسطاء والعامة والفنانيين والمثقفين والاعلاميين إلا ونعى ياسر المصري مستذكرين أعماله البدوية الأصيلة التي جسد من خلالها قيمته الإنسانية الحقيقية ولم يفتعل الأصالة بل أظهرها كما هي فطرته الآدمية لذلك عشقه وإحترمه الجميع فكما دخل بيوتات جماهيره ” نشمياً ” غادر كذلك .

وما بين الرجل البسيط والمهذب والأخ والزوج والصديق والحبيب والجار وكل تلك الوصوفات التي أفاضت بها منصات التواصل الإجتماعي عليه وكمّ الرحمات التي منيّ بها فضلاً من الله وكرماً عليه بلسان حال كل من سمع خبر وفاته يبقى عطاءه الفني والإنساني باقٍ لا يموت في ذاكرة الأردنيين والعرب .

كما نعى منتج مسلسل الهيبة صادق الصباح وفاة الفنان ياسر المصري قائلاً ” “كان المرحوم مثالاً للنجم المُحترف والصديق الوفيّ والمثاليّ بعلاقاته الإنسانيّة والفنيّة. رحم الله الفقيد الكبير وأسكنه فسيح جنّاته، وللعائلة الكريمة الصبر والسلوان. سوف تبقى ذكراه بيننا مُستمرّة. إنّ لله وإنّ إليه راجعون”.

وفي هذه اللحظات يوارى جثمانه الثرى وينهل الدعاء له من أهله ومحبيه ومتابعيه وقد يغادرون بأقدامهم قبره ولكن قلوبهم باقية معلقة بهذا الرجل الذي رأينا وسمعنا حال رحيله كم كان إنساناً خلوقاً خلّف من وراءه ذِكراً طيباً وسمعة عطرة وعملاً صالحاً بإذن الله
ولأن الموت حق على إبن آدم لا نملك إلا أن نقول إنا لله وإنا اليه راجعون ولله ما اخذ ولله ما أعطى رحم الله الفنان العربي الأردني ياسر المصري .

نبذة عن حياته

ولد المصري في الكويت لعائلة مكونة من سبع أشقّاء وشقيقات.
حصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى تخصص رئيسي آلة الكلارنيت، فرعي بيانو. تزوّج المصري عام 2000 من الزميلة الصحافية في ‘جريدة الرأي الأردنية’ نسريّن الكرد’ لديه ثلاثة أولاد. بداية عمل كمدرب رقصات فنون شعبية واستعراضية منذ عام 1986، انخرط بالحركة الفنية منذ أوائل التسعينيات إذ بدأ كممثل في مسرحية كلاكيت إلى أن تفجرت موهبته في عام 2007 في أداءه لدور الفارس والشاعر نمر بن عدوان، اشتهر من خلال المسلسل البدوي نمر بن عدوان الذي أدى فيه دور أمير شعراء البادية العربية باتقان وتألق، وكان أول دور بطولة مطلقة له. شارك في العديد من المسلسات الأردنية والعربية التاريخية والبدوية. في عام 2010 أسس شركة انتاج خاصة للإنتاج الفني و اطلق عليها اسم’الرأي’.

و يذكر أن وسم #ياسر_ المصري يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي وتالياً ما رصدناه لكم من بعض تغريدات وادراجات المشاهير والاعلاميين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى