الرزاز يؤجل مشاوراته .. والأردن يترقب

سواليف – رصد

رجّحت مصادر مطلعة صباح اليوم ان يؤجل الرئيس المكلف الدكتور عمر الرزاز مشاوراته لتشكيل حكومته واختيار اعضاء طاقمه ، لأنه وحسب المصدر فإنه من المتوقع ان يرافق الرئيس الرزاز الملك في زيارته الى المملكة العربية السعودية لعقد القمة الرباعية في جدة ، لبحث سبل مساعدة الاردن للخروج من أزمته والتي ستعقد اليوم .
وأشارت المصادر ان القسم الدستوري ايضا سيتأخر بضعة أيام على ضوء التطورات الأخيرة ، إضافة الى عدم اكتمال تشكيلة الرزاز الحكومية حتى الآن .

الأردنيون يترقبون ما ستكون عليه تشكيلة حكومة الرزاز ، وذلك لان اختيار الرزاز سيكون رد الفعل الأولي على سياسته واستقراء لما بعد القسم بعيدا عن التصريحات التي يتم الإدلاء بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
ويشير مراقبون ايضا الى ان الشارع الأردني يترقب تشكيلة الرزاز وذلك كي يعرف فيما اذا كان الرزاز استجاب لقوى الشد والضغط في الاردن والتي كما يتم تداوله حتى الأن ان الرزاز يتعرض لضغوط شديدة من قبل شخصيات وازنة في الأردن ، تحاول فرض وزراء بعينهم على الرئيس المكلف ، الا ان ذات المصادر اكدت اكثر من مرة ان الرزاز يرفض حتى الان الرضوخ للضغوط ، رغم ما يبديه من مرونة في المشاورات .

وحتى اعداد هذا الخبر ، لا تزال أسماء الطاقم الجديد للحكومة يشوبها الكثير المفارقات ، إذ تظهر أسماء للعلن، سرعان ما تختفي ليحل مكانها أسماء أخرى، بحسب القوائم التي يتداولها الاردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى