الدويري يرد على هاليفي: قتل بعض قادة المقاومة بغزة ليس إنجازا

#سواليف

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي #هاليفي، إن الجيش دفع أثمانا باهظة وخسر قادة ومقاتلين “رغم الإنجازات التي حققها في #الحرب على قطاع #غزة”.

وفي هذا السياق، لفت الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء #فايز_الدويري، إلى أن قادة الاحتلال لا يزالوا يتحدثون عن أهداف بعيدة كل البعد عن الواقع مثل اليوم التالي لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) في غزة.

وخلال تحليله للجزيرة، أشار الدويري إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو قدم تحت الضغط رؤيته لليوم التالي للحرب على غزة، واصفا إياها بأنها لا تستند لموضوعية ما يجري على الأرض.

ونبه إلى تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي وقال فيها إن عدم وضوح الأهداف يقزم #الإنجازات، وأضاف أن هناك فجوة بين قادة #الاحتلال السياسيين والعسكر، قبل أن يؤكد أن #الحرب تبدأ بقرار سياسي وتنتهي بقرار سياسي.

وحول تصريحات جيش الاحتلال بتحقيق إنجازات ميدانية، أوضح الدويري أن #تدمير #المنازل والمدارس والمستشفيات وارتكاب #المجازر وتهجير السكان ليست إنجازات وإنما تدمير ممنهج لمقومات الحياة.

ومن الطبيعي أن ينجح الاحتلال بقتل بعض قادة المقاومة العسكريين والميدانيين و”هذا ليس إنجازا” -وفق الخبير العسكري- الذي قال إن الإنجازات يجب أن تُترجم ببعد مادي حقيقي.

وشدد على أن الأنفاق القتالية لا تزال مجهولة وهي شبكة معقدة لا يمكن اكتشافها سوى بعد الدخول إليها، ونبه إلى ضرورة التفريق بين الأنفاق المخصصة لأغراض القتال وتلك التي لأغراض المنامات والأمور اللوجستية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى