الخميس .. المزيد من الانخفاض على الحرارة

#سواليف

تكون #الاجواء #باردة جداً، وغائمة جزئياً الى غائمة احيانا، ويتوقع هطول #زخات من #المطر في اماكن متفرقة من المملكة ، كما يحتمل ان تهطل زخات من #الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية لفترات محدودة تكون احيانا ممزوجة بالمطر مع فرصة لتراكم محدود فوق قمم الجبال الجنوبية العالية ، و #الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويطرأ الخميس المزيد من الانخفاض على درجات #الحرارة النهارية وتُصبح بذلك أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية. و يكون #الطقس بارداً بوجهٍ عام و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية و مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غالباً غائم، و تتهيأ الفرصة لهطول زخات مُتفرقة من #الأمطار والبَرَد في مناطق عِدّة من المملكة و لكن بشكل عشوائي، إلا أن أعلى الفرص هي في شرق المملكة. و تكون هذه #الهطولات على هيئة زخات ثلجية فوق المُرتفعات لبعض الوقت.

نهاراً
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة و تُصبح بذلك أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية و مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غالباً غائم، و تتهيأ الفرصة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار و البَرَد في مناطق عِدّة من المملكة و لكن بشكل عشوائي، إلا أن أعلى الفرص هي في شرق المملكة. و تكون هذه الهطولات على هيئة #زخات_ثلجية فوق المُرتفعات لبعض الوقت.

الرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
    ليلاً
    يستمر الطقس شديد البرودة في مناطق عِدّة من المملكة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مُختلفة. و يُتوقع أن تقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي من جديد في العديد من المناطق. و يُحتمل هطول زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، تكون على هيئة زخات ثلجية فوق المُرتفعات لبعض الوقت.
  • الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.


🔺 التحذيرات:

مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل #التدفئة.

  • خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة فوق المرتفعات الجبلية بسبب #الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض.
  • خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.
  • خطر تشكل #الصقيع أثناء الليل فوق المرتفعات الجنوبية العالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى