الخدمات الطبية: تحديد عدد الزوار عند المريض الواحد بشخصين فقط

سواليف_ أكدت #الخدمات #الطبية الملكية بأن فحص كورونا لا يغني عن تلقي #المطعوم لدخول #المستشفيات التابعة لها اعتبارا من مطلع العام المقبل.

وقال مساعد مدير الخدمات الطبية الملكية لشؤون مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب غازي الدحيات إن التعليمات جاءت كتطبيق مباشر لأوامر الدفاع.

وتحدث لبرنامج “#عوافي” الذي يقدمه الزميلان سمير مصاروة وأحمد دعموس عبر أثير “جيش أف أم”، الثلاثاء، عن أن #القطاع الطبي هو الأولى بتطبيق أوامر الدفاع بحزم ودون أي استثناء وعلى قناعة تامة نابعة من المعرفة الأكيدة وبالدليل العلمي القاطع بأنه ينصب في مصلحة المواطن”.

واعتبارا من السبت سيكون الدخول للمراجعين والمرافقين والزوار للمرضى الداخلين بالمستشفيات والمراكز والاقسام التابعة لها والمتبرعين بالدم فقط لمتلقي مطعوم فيروس كورونا بالجرعتين الأولى والثانية وبإبراز شهادة المطعوم للجرعتين وإثبات للشخصية.

الزيارات

وأشارت الخدمات الطبية الملكية في بيان، إلى إن الزيارات ستكون ضمن الأوقات المخصصة لذلك فقط، مهيبة بالمراجعين الالتزام التام بإجراءات السلامة العامة.

وقال العميد الطبيب الدحيات إن الخدمات شددت في الفترة الأخيرة على الزيارات، منوها بأن لا تزال في ذات الأوقات المحددة سابقا، ولن يسمح بها خارج الأوقات المحددة بشكل قاطع.

“وحددنا عدد الزوار عند المريض الواحد بشخصين فقط، وسنصدر قرارا قريبا بذلك”، وفق العميد الطبيب الدحيات.

لا استثناءات

وشدد على أن عدم تلقي المطعوم يعتبر إيذاءا وضررا كبيرا للنفس وللآخرين.

وعن الحوامل وكبار السن ومن يعانون أمراضا مزمنة، فنّد العميد الطبيب الدحيات “اعتقادا سائدا بأن تلك الفئات من الأفضل لها عدم تلقي المطعوم”.

وأشار إلى “إثباتات علمية بأن تلك الفئات هي الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته إذا لم تتلق التطعيم”، مشددا على أنها لن تستثنى من تلقي المطعوم كشرط لدخول مستشفيات الخدمات الطبية.

إرشادات للحوامل

ولفت إلى حملات إرشادية لمرتبات الخدمات الطبية “بالدلائل الطبية العالمية ومن الحالات المصابة بكورونا التي تدخل إلى مستشفياتنا بين الحوامل اللاتي تلقين المطعوم وكيف تتم أمورها بيسر وغير متلقيات المطعوم التي من الممكن أن تتعقد حالتهن وقد تصل إلى الوفاة”.

ونوه بأنه وبعد الإرشادات استجابت مرتبات الخدمات الطبية لأخذ المطعوم، لافتا إلى أن الخدمات “مستعدة لإعطاء الإرشادات للحوامل غير المطعمات على الأبواب لكن لن يسمح لهن بدخول مستشفيات الخدمات باستثناء الحالات الطارئة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى