الجياد يقيم أمسية “صيف اربد “في بيت عرار الثقافي

سواليف – محمد الاصغر محاسنه

نظم #منتدى #الجياد الثقافي مساء امس في الساحة السماوية في #بيت #عرار الثقافي أمسية شعرية بعنوان “صيف اربد” تحت رعاية الناشطه ايمان جوده وبحضور النائب يسار خصاونه وجمع كبير من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي و بمشاركة الشعراء : انور الاسمر عمر ابو الهيجاء،ايمان العمري، صابر الهزايمه ، وادار مفردات الامسية الشاعر عبدالرحيم جدايه . وألقت بداية الأمسية راعية الامسية جوده كلمة أكدت فيها على أهمية هذا الناشط، مشيدة بدور المنتدى في نشاطاته وبالمشاركين بالأمسية. القراءة الاولى استهلها الشاعر عمر ابو الهيجاء فقرأ من قصائده التوقيعيه المكثفه ” النافذة” يسقط سهوا “حبر الشموس ” وريش الغناء” ومن قصيدة النافذه يقول :”
فوضى بروق مشتعلة بالغبطة والغنج

النافذة عناقيد تتدلى للسان الشارع
والولد الزنديق
مقصوف اليدين والقامة
النافذة امرأة تنام في الشارع”
الشاعره ايمان العمري صاحبة ديوان “توضأ بالندى” قرات اكثر من قصيدة استذكرت الامكنة القديمه ، وقدمت العمري ايضا خلال الأمسية من القصائد الجميلة ذات الطابع الصوفي . ومن قصيدة الامكنه :
حدثينا عن الذين مروا عللى العتبات
حدثينا عن ايقاع سرب الحمام في المساءات
حدثينا عن ليالي الصيف والموسم والبيدر
وكسيرات الخبز
واللقيمات الهنيئات المريئات
حدثينا عن الوقت كيف يفر
وكبف يصير القادم خلف المتاهات

من جهته قرا الشاعر صابر الهزايمه مجموعه من قصائده التي اتسمت قصائده بالوجوديه والوجدانية .واختتم الشاعر انور الاسمر الامسية بقرءات شعرية من قصائده القديمه الحديثه ” ، عاين بها الشؤون الذاتية ، يطرح اسئلة كثيره مقلقه ، مشحون بالحنين والامل . ومن قصيدة “هذه القرى تشبهني” اهب مع الذكرى” قلبي يحضن نفسه”ليل ابيض ” سامشي الي “. ومن قصيدة اهب مع الذكرى :
اهب مع الذكرى مع الاشجار
واتفيا في ظلها
اسمع ماتقول الطير وافهمه
وارى في الماء ظل الكلمات
ماذا لو صرت طيرا
وجلبت صوت امي

وفي نهاية الأمسية قال رئيس منتدى الجياد سامر المعاني اتقدم بالشكر لكل من عمل على انجاح هذه الامسيه ، مثنيا الشكر لراعية الحفل والنائب يسار خصاونه الحضور من مشاركين ومهتمين . وكرمت راعية الحفل والنائب يسار الخصاونه المشاركين بدروع تكريمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى