حرف الجيم / فارس الفيومي

حرف الجيم

ولدي وفلذة كبدي أدخلته المدرسة وهو أبن أربعة سنين رغبة مني بأن يتزود بالعلم والمعرفة منذ نعومة أظفاره فدفعت به الى هذا العالم الجديد والخشية عليه تتملكني منذ صعوده الى الحافلة وحتى دخوله غرفته الصفية .
تساءلت نفسي ذات يوم هذا الطفل الوديع يقضي بالمدرسة ما مجموعة 40 ساعة اسبوعيا اذهب به صباحا منذ الساعة السابعة والنصف صباحا ونعود به بالواحدة والنصف مساء نبدأ هذا اليوم بالصراخ والزعيق نقضه من مضجعه مكرها تعاني والدته الآمرين باطعامه والباسه والبحث عن حذائه وترتيب حقيبته المدرسية الفارغة اصلا الا من كتابين ملونين ونخرج به الى زحام المدينة .
اريد ان اشغل ولدي في كل يوم بالسؤال المدرسي الآهم … ماذا درست اليوم يا ولدي ؟؟ يرد بطلاقة لسان وعفوية الاطفال … حرف (الجيم ) يا بابا ويستمر في اجابته هذه منذ بداية الاسبوع المدرسي وحتى نهايته .

سنتان كاملتان سيقضي بها اطفالنا في دور رياض الاطفال وهم سيدرسون حرف الجيم وسأصب انا جام غضبي عليه ان قصر بدراسة حرف الجيم خلال مدة هذه الدراسة الطويلة من عمر هذا الطفل .
سنتان سنحمل بها معاناة طويلة بالبحث عن علب الالوان والمعجون في اروقة المكتبات سنتان وعملية التسوق مستمرة بشكل يومي لتجهيز وجبة الافطار المدرسية وانتقاء ما تطيب له نفسه فقلب الأب لا يحتمل دمعة ولده .
سنتان والمسلسل الدرامي الحزين يواصل حلقاته في بيتنا عندما تتشبت شقيقتان صغيرتان بسندهما القادم وتشعلان البيت بكاء وعويلا وكانه ذاهب لاداء خدمة العلم في مشهد درامي يبكي القلب ويبعث بالنفس السرور وأنت تنظر الى شخصية الأخ الحنون .
سنتان وسيعود ومعه ما بين الحين والأخر اقصوصة ورقية متواضعة بمطالب متعددة لكن بمضمون أشمل وأوسع وبالطبع العبارة التي تذهب بطفلك الى حيث محفظتك وكل ذلك من أجل حرف ( الجيم )

سنتان وبائع الحلوى الشعبية ( شعر البنات ) ينتظر هذا الطفل ( أحدث نفسي ) صدقني أني غير مقتنع ببضاعتك البالية لكن هذا رزقك اليومي وماذا سافعل لاحلام الاطفال في هذا الفضاء الواسع فقد بات شراء هذه الحلوى جزءا يوميا من طقوس الذهاب الى روضة الاطفال وهنا تتجلى القاعدة الاقتصادية في …. ( رزق الهبل على المجانين ) وكل هذا لأجل حرف ( الجيم )

مقالات ذات صلة

أعلم بأن أصحاب مدارس رياض الاطفال سيغضبون مني وربما لو سنحت لهم الفرصة لامسكوا ( بزميرة ) رقبتي ولسان حالهم يقول ويحك يا رجل اتريد ان تقطع رزقنا وما سألتم أنفسكم هل كل الفلوس التي ندفعها لكم من أجل حرف ( الجيم )
حرف ( الجيم ) هذا سيكلفني من مالي ووقتي الكثير فهل لديكم بديل لحرف ( الجيم )

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى