المسفر يبرر التعادل مع هونج كونج

سواليف – برر عبد الله المسفر، المدير الفني لمنتخب النشامى ، التعادل السلبي أمام هونج كونج، في المباراة الودية التي جرت اول أمس الأربعاء، بعدة أسباب.

وقال المسفر، في تصريحات صحفية، إن “التعادل يمكن تفهمه قياسًا بالظروف التي أحاطت بالمباراة، حيث أن فارق التوقيت والأجواء الحارة والرطبة في هونج كونج، إلى جانب قصر مرحلة الإعداد بصفوف مكتملة، كانت ظروفًا مجتمعة أسهمت في الخروج بنتيجة غير مرضية”.

وأضاف: “لم يصل الأداء خلال المباراة للمستوى الذي نطمح له، والنتيجة بكل تأكيد لم تعكس مقدار تطلعاتنا، عجزنا عن ترجمة الفرص إلى أهداف، وبقي الاستحواذ على الكرة بلا فاعلية حقيقية في أغلب الأحيان، وهي نقاط ظهرت في الوقت المناسب، وعلينا أن نعمل من أجل تصحيحها قبل لقاء فيتنام بالتصفيات الآسيوية”.

ولفت المسفر إلى تأثير الأجواء والصيام على مردود بعض اللاعبين خلال اللقاء، متابعًا: “منحنا الفرصة لـ17 لاعبًا للمشاركة أمام هونج كونج، وباتت لدينا في الجهاز الفني صورةً اكثر وضوحًا قبل لقاء فيتنام، والذي يتشابه إلى حد بعيد مع مواجهة هونج كونج من حيث الظروف.. علينا العمل بقوة ومواصلة التقدم لبلوغ مباراة سايجون بأفضل جاهزية ممكنة”.

وقلل المدير الفني من تأثير التعادل مع هونج كونج على معنويات لاعبيه في مواجهة فيتنام، وقال: “هو مجرد اختبار ودي بهدف الاستعداد الجيد، وتطبيق بعض الخطط التكتيكية، وأمامنا وقت كاف قبل لقاء سايجون.. سنعمل على تطوير الجوانب الإيجابية، ومعالجة الأخطاء خلال الأيام القادمة”.

وجدد المسفر ثقته في قدرة المنتخب على تحقيق المطلوب أمام فيتنام، مشيرًا إلى أن التدريبات في هونج كونج، واللقاء الودي، أسهموا في منح اللاعبين قدرًا جيدًا من الاعتياد على الأجواء في شرق القارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى