البنتاغون يستهدف زعيم طالبان

سواليف

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاغون )، مساء السبت، استهداف زعيم حركة طالبان الملا أختر منصور، بغارة جوية، على الحدود الأفغانية – الباكستانية (دون توضيح مصيره جراء الغارة).

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، بتر كوك، في بيان له، مساء السبت، أن القوات الأمريكية نفذت غارة جوية في منطقة أجرة الحدودية بين أفغانستان وباكستان استهدفت فيها الملا أختر منصور، زعيم طالبان.

ولفت كوك، أن الملا منصور لعب دورًا مهمًا في هجمات عديدة استهدفت فيها كابول العاصمة الأفغانية ومدنها، مشيرًا أنه كان يشكل تهديدًا للشعب الأفغاني وقوات أمنها، إلى جانب القوات الدولية.

وشدد متحدث البنتاغون، أن الملا منصور كان يشكل عائقًَا أمام جهود السلام بين “طالبان”، والحكومة الأفغانية، مضيفًا أنه (الملا منصور) كان مسؤولاً عن مقتل عشرات الآلاف من المدنيين الأفغان والقوات الحكومية.

وفيما لم يذكر كوك، مقتل الملا منصور أو إصابته أو نجاته، أكد بأنهم يتابعون عن كثب نتائج الغارة الأمريكية.

في المقابل لم يصدر على الفور، أي بيان أو تعليق عن الحكومة الأفغانية حول ما ذكرته وزارة الدفاع الأمريكية.

وكانت حركة “طالبان”، أعلنت في نهاية تموز/ يوليو 2015، اختيار “الملا أختر محمد منصور” زعيما جديدا للحركة، بعد مشاورات مطولة في مجلس شورى الحركة، وذلك بعد إعلانها رسمياً، وفاة الزعيم السابق “الملا عمر”، “قبل مدة جراء المرض”، دون الإدلاء بأي معلومات عن نوع المرض أو تحديد تاريخ الوفاة
الاناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى