الاحتلال يسعى من أجل إلغاء تأشيرة الدخول إلى الأردن

#سواليف

أكدت وسائل إعلام عبرية، أن #وزارة_الخارجية في #الاحتلال الإسرائيلي تعمل حاليا على التوصل إلى اتفاقيات مع الدول التي لا تزال تطلب #تأشيرات من #الإسرائيليين كشرط مسبق قبل دخول أراضيها ومن بينها دول عربية مثل الأردن ومصر والبحرين والمغرب.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن ذلك يأتي في أعقاب قبول إسرائيل ببرنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكي.

وذكرت الصحيفة أن الأردن تعد واحدة من الدول التي لا تزال تطلب تأشيرات من #المستوطنين الإسرائيليين لدخول أراضيها، وكذلك مصر والبحرين والمغرب والصين والهند وأستراليا ونيبال وفيتنام وأذربيجان.

مقالات ذات صلة

وأضافت أن الإسرائيليين يعفون من متطلبات التأشيرة لمعظم دول العالم، ومع ذلك، على الرغم من إعلان الولايات المتحدة عن قبول إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة، لا تزال عدة دول أخرى تشترط على الإسرائيليين الحصول على تأشيرة قبل دخول أراضيها.

وتعليقا على قبول الاحتلال الإسرائيلي في برنامج #الإعفاء من التأشيرة الأمريكي قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو: “إننا نحتفل بلحظة مهمة وسعيدة لكل إسرائيلي، لقد تم قبول إسرائيل في برنامج الإعفاء من #التأشيرة_الأمريكية بعد سنوات عديدة”.

وأضاف نتنياهو: “سيوفر هذا على الإسرائيليين الكثير من الوقت والجهد والمال، وأولئك الذين يرغبون في زيارة الولايات المتحدة لن يضطروا بعد الآن إلى الانتظار لأشهر لمجرد الحصول على موعد للحصول على تأشيرة”.

جاء ذلك، بعد إصدار وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس ووزير الخارجية أنتوني بلينكن رسميًا إعلانًا مشتركًا قالا فيه، إن إسرائيل استوفت جميع الشروط المطلوبة، وتقرر إدراجها رسميًا في برنامج الإعفاء من التأشيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى