الاحتلال .. الأسرى مقابل عودة الكهرباء والماء الى غزة

#سواليف

أعلن وزير الطاقة في #حكومة #الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الخميس، أن #تل_أبيب لن تعيد #الماء و #الكهرباء والوقود لقطاع #غزة إلا بعودة #الأسرى الإسرائيليين إلى منازلهم.

كاتس كتب عبر منصة “إكس”: “مساعدات إنسانية لغزة؟.. لن يتم تشغيل أي مفتاح كهربائي أو فتح صنبور مياه أو دخول أي شاحنة وقود حتى عودة #المختطفين الإسرائيليين إلى منازلهم.. لن يعظنا أحد بالأخلاق”.

ومنذ السبت، أعلنت إسرائيل تشديد الحصار على قطاع غزة وقطع الكهرباء والوقود ومنع إدخال المواد الغذائية والوقود والمساعدات له، فيما طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إسرائيل الإثنين، باحترام القانون الدولي الإنساني، والسماح لمنظمته بتأمين المساعدات للاستجابة لحاجات القطاع.​​​​​​​

وحذرت مؤسسات إنسانية وحقوقية إسرائيلية وفلسطينية ودولية من حدوث كارثة إنسانية في حال استمرار منع الماء والكهرباء والوقود عن غزة.

ويعيش في غزة أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ الانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

وحتى صباح الخميس، قُتل 1300 إسرائيلي في الهجمات على مستوطنات غلاف غزة، واستشهد أكثر من 1200 فلسطيني في غارات إسرائيلية مكثفة على القطاع الفلسطيني، وفقا لمصادر رسمية من الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى