الأورومتوسطي يدين الاستهداف الإسرائيلي لفلسطينيين لدى محاولتهم النزوح إلى جنوب غزة

#سواليف

أدان #المرصد_الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بشدة استهداف #سلاح_الجو_الإسرائيلي مجموعة من المواطنين #الفلسطينيين لدى محاولتهم #النزوح من مدينة #غزة وشمال القطاع إلى مناطق وسط وجنوب القطاع بإنذار منه.
وقال المرصد الأورومتوسطي في تصريح مقتضب، إن 73 فلسطينيا قتلوا وأصيب أكثر من 130 آخرين جراء الاستهداف الإسرائيلي لشاحنات وسيارات كانت تقل #نازحين على شارعي صلاح الدين والرشيد ممن حاولوا الوصول لما بعد منطقة جنوب وادي غزة بحسب طلب الجيش الإسرائيلي.
وأعرب المرصد الحقوقي عن بالغ استنكاره للاستهداف المتعمد لمدنيين نزحوا من منازلهم بشكل قسري بعد ترهيبهم وإنذارهم من الجيش الإسرائيلي بما يشكل ممارسة علنية لعمليات نقل قسري (ترانسفير) خارج القانون الدولي.
وأطلع المرصد في وقت سبق اليوم على مناشير مكتوبة باللغة العربية ألقاها الجيش في سماء غزة يعلن فيها أن المدينة “أصبحت ساحة معركة”، ويهدد السكان بإخلاء منازلهم ولا يعودوا إليها حتى اشعار آخر من قواته.
وكان الأورومتوسطي حذر قبل ساعات من أن إنذارات الإخلاء للمدنيين في غزة تمت حتى من دون إعلان وقف الغارات والهجمات الجوية وفي غياب أي ضمانات للسلامة أو العودة، بما يرقى إلى مستوى جريمة حرب تتمثل في الترحيل القسري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى