الأورومتوسطي يدعو لطرد “سيندي ماكين” من إدارة برنامج الأغذية العالمي

#سواليف

يدعو المرصد #الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إلى #طرد المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي ” #سيندي_ماكين ” بعد مشاركتها في منتدى لجمع #التبرعات للجيش الإسرائيلي في خضم ملاحظات سلبية على عمل البرنامج إزاء تفاقم المحنة الإنسانية في قطاع #غزة.
يرى الأورومتوسطي أن مشاركة “سيندي ماكين” وجلوسها في الصف الأمامي في منتدى هاليفاكس للأمن الدولي -الذي انعقد في الفترة من 17 إلى 19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري- بغرض #جمع_تبرعات للجيش الإسرائيلي يشكل تناقضا صارخا مع حملة التجويع المتعمدة التي يتعرض لها المدنيين في قطاع #غزة في ظل #الحرب_الإسرائيلية المتواصلة منذ 46 يوما.
و”منتدى هاليفاكس للأمن الدولي”، أحد المؤتمرات الأمنية الدولية التي تعقد سنويًا ويستقطب مسؤولين عسكريين وأعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي ودبلوماسيين وباحثين، وقد قرر في دورته لهذا العام منح جائزة إلى شعب إسرائيل وجيشها.
وسبق أن نشر المرصد الأورومتوسطي ملاحظات عن تلكؤ برنامج الأغذية العالمي في مساعدة المدنيين في غزة وتخليه عنهم في وقت قطعت إسرائيل عن القطاع كافة إمدادات الغذاء والماء وإمدادات الحياة منذ الأيام الأولى للحرب.
وعليه يحث المرصد الأورومتوسطي على طرد “سيندي ماكين” ردا على انتهاكا الأخلاقي لواجب الحياد، وكخطوة عملية لإنهاء سياسة ازدواجية المعايير التي تتسم بها مواقف المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى