الأمير هاري يخرج عن صمته و يكشف أسراراً عن القصر الذي لطالما كان يحيط نفسه بالغموض / فيديو

سواليف

خرج الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن صمتهما، في مقابلة حملت الكثير من المفاجآت وكشف الأسرار عن العائلة الملكية في بريطانيا، حيث كشف هاري أنه شعر بالخذلان من والده. 

مفاجآت في مقابلة الأمير هاري

جاء ذلك خلال مقابلة بثتها شبكة CBS الأمريكية، الأحد 7 مارس/آذار 2021، أجراها الزوجان مع الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، وكان اللقاء صادماً بسبب التفاصيل التي تم الحديث عنها. 

الأمير هاري تحدث عن والده، الأمير تشارلز، وقال إنه شعر بالخذلان منه وأنه توقف عن الرد على مكالمته، بعد انسحابه مع ميغان من العائلة الملكية، مضيفاً أن تشارلز تسبب له بضرر بالغ، لكن رغم ذلك سيظل ابناً محباً له. 

كذلك نفى هاري انتقاد جدته، الملكة إليزابيث، قائلاً إنه يكنّ لها احتراماً كبيراً، وأضاف: “أجريت ثلاثة اتصالات مع جدتي، واتصالين مع والدي قبل أن يتوقف عن الرد على مكالماتي. ثم قال، هل يمكنك أن تضع كل ما تريد كتابة؟”.

كان الزوجان قد انتقدا ما تعرّضا له خلال عيشهما في قصر باكينغهام مع العائلة الملكية، وقال إن والدته الأميرة الراحلة ديانا كانت ستغضب من الطريقة التي تعاملت بها العائلة مع زوجته ميغان، التي كشفت أنها كانت في مرحلة ما تفكر بالانتحار وأنها كانت تعيش كسجينة في القصر. 

هاري تحدث خلال المقابلة عن تفاصيل خروجه من العائلة الملكية، وقال إن ذلك لم يكن ليتم لولا زوجته ميغان، مضيفاً: “لقد كنت محاصراً، ولم أكن أعرف أنني محاصر”، مشيراً إلى أنهما تخليا عن واجباتهما الملكية بسبب انعدام التفاهم وقلقه من أن يعيد التاريخ نفسه في إشارة إلى وفاة والدته ديانا عام 1997، التي قُتلت في حادث سيارة. 

من بين التفاصيل الصادمة الأخرى التي كشفتها مقابلة الأمير هاري وميغان قوله إن “عائلتي حرمتني مالياً بشكل حرفي”، مضيفاً: “لكن لديّ ما تركته لي أمي وبدون ذلك لم نكن قادرين على القيام بذلك”.

وأكد الأمير هاري أيضاً أنه بذل مع زوجته ميغان “كلّ ما في وسعهما” للبقاء في العائلة المالكة البريطانية، وأعرب عن حزنه لما حدث، قبل أن تتدخل ميغان وتقول: “يا إلهي، لقد فعلنا كلّ ما في وسعنا لحمايتهم”.

الأمير هاري يشفق على شقيقه

كذلك اعتبر الأمير هاري أنّ والده الأمير تشارلز وشقيقه الأمير وليام “أسيران” للنظام، بصفتيهما عضوين في العائلة الملكية، وقال إن “والدي وشقيقي أسيران لا يُمكنهما تركه”، مبدياً شفقته عليهما. 

وأبدى كل ميغان وهاري تقديرهما لمساندة بعضهما البعض خلال محنتهما في العائلة الملكية، إذ قال الأمير إن علاقته بميغان أنقذته، لكن الأخيرة ردّت بأن قرار هاري أنقذ العائلة بأكملها. 

كذلك عندما كانت ميغان تبكي وهي تتحدث عن تفكيرها بالانتحار، قالت: “لم أكن أريد أن أبقى على قيد الحياة. وكان ذلك تفكيراً واضحاً جداً وحقيقياً ومخيفاً. وأتذكر كيف كان (هاري) يحتضنني”.

https://twitter.com/i/status/1368788482689273858

بدا من خلال حديث ميغان وهاري أنهما كانا تحت ضغط كبير من الصحف البريطانية، إذ قال إنه يأسف لأن العائلة الملكية لم تأخذ موقفاً علنياً للتنديد بالتغطية العنصرية التي تعرّض لها مع ميغان من قبل الصحافة.

وأدى إعلان هاري وميغان في يناير/كانون الثاني 2020، اعتزامهما التخلي عن أدوارهما الملكية، إلى إغراق الأسرة في أزمة، وفي الشهر الماضي أكد قصر باكينغهام أن الانفصال سيكون دائماً، حيث يتطلع الزوجان إلى إقامة حياة مستقلة في الولايات المتحدة.

من جهتها، قرّرت العائلة الملكية البريطانيّة، قبل ساعات قليلة على مقابلة الأمير هاري وميغان، الظهور بصورة الأسرة الموحّدة خلال الاحتفالات السنويّة للكومنولث، وشدّدت الملكة إليزابيث الثانية، أمس الأحد، على “التفاني المتحرّر من المصالح وحسّ الواجب والمسؤوليّة”.

قالت الملكة في كلمتها المسجّلة مسبقاً وبثتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “كانت التجارب التي مرّت بها دول الكومنولث خلال العام الماضي متنوعة ومؤثرة ووفرت أمثلة كثيرة على الشجاعة والتصميم والتفاني المتحرر من المصالح وحسّ المسؤولية والواجب في كلّ أرجاء أسرة الكومنولث”.

المصدر
عربي بوست
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى