الأمانة: لا ارتفاع لمنسوب المياه في عمان

 سواليف_ أكد نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في #امانة #عمان الكبرى المهندس حسام #النجداوي، أن الأمانة لم تتعامل مع أي ارتفاع لمنسوب المياه ضمن الاختصاص في عمان.

وقال النجداوي في حديثٍ لـ عمون، الجمعة، إن الملاحظات الواردة لغرف عمليات الأمانة اعتيادية في مثل هذه الظروف الجوية، مؤكدا أنه تم التعامل معها بشكل فوري من خلال كوادر الأمانة العاملة في الميدان.

وأشار النجداوي إلى أنه لم يتم التعامل مع أي ارتفاع لمنسوب المياه في عمان، خلال المنخفض الجوي الحالي.

ونوه إلى أن الأمانة رفعت خطة الطوارئ المتوسطة مياه إلى القصوى مياه منذ صباح اليوم الجمعة، وفق المعلومات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية، مبينا أن خطة امانة عمان خلال الظروف الجوية السائدة تتركز على ديمومة الخدمة للمواطنين وخصوصا الطرق المؤدية للمرافق الحيوية.

وشدد على أن كوادر الأمانة الميدانية المدربة والمزودة بالمعدات اللازمة كافة تقوم بجولات ميدانية تفقدية لمختلف مناطق المملكة لضمان معالجة اي ملاحظة بشكل فوري، مشيرا إلى أنه تم تثبيت الكوادر والمعدات بشكل احترازي في المناطق الأكثر عرضه للتأثر بالمنخفض الجوي الحالي.

ودعا نائب مدير المدينة، المواطنين إلى الاستفادة من مياه الامطار وربط مزاريب البيوت بالخزانات والابار التخزينية المهيئة لهذه الغاية، وتجنب ربطها بخطوط الصرف الصحي كي لا تتسب لفيضانها على الطرق.

كما دعا، أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر الابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف المياه، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

فيما النجداوي دعا، المقاولين وأصحاب المشاريع الى تأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

يذكر أن الأمانة تستقبل الشكاوى والملاحظات على ارقام غرف طوارئ 065359970 أو 065359971 او خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الفرعية الـ 22.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى