فرقة زها/ الأردن تشارك في الدورة الخامسة لمهرجان طيبة(صور)

سواليف _
ضمن سلسلة مشاركاتها المسرحية فرقة زها/ الأردن تشارك في الدورة الخامسة لمهرجان طيبة

بمسرحية الدمى ( زها والعصفور الذهبي) شاركت فرقة زها المسرحية التابعة لمركز زها الثقافي/ الأردن في الدورة الخامسة لمهرجان طيبة للفنون التلقائية ومسرح الطفل، والتي عقدت في مدينة أسوان عاصمة الثقافة الافريقية في الفترة من 16 إلى 20 ديسمبر 2018 .
المسرحية التي ألفها أ. محمد جمال عمرو وأخرجها أ. يوسف البري، وأدتها فرقة زها المسرحية تتناول موضوع الحدائق الآمنة للأطفال، وتبرز من خلال أحداثها وحواراتها قيمة حب الوطن، وأهمية المحافظة على ثرواته وممتلكاته، وضرورة إسهام الأطفال في بناء الوطن بالحب والعمل والنجاح.
ويبرز دور الجد في النص وهو يروي الحكايات لحفيدته زها، ويغرس في نفسها حب الوطن والسعي للمحافظة عليه، كذلك يبرز دور الطفلة زها وهي ترى حال حديقة الحي بأشجارها الذابلة وألعابها التي تحتاج الإصلاح وممراتها غير الآمنة على الأطفال، فتهمس لصديقها العصفور الذهبي برسالة يوصلها فيكون الرد عليها مبادرة ملكية يجري من خلالها تأهيل الحدائق لتصبح آمنة للأطفال، وإنشاء حدائق كثيرة في أرجاء الوطن.
هذا وقد تضمن نص مسرحية زها والعصفور الذهبي أربع أغنيات تؤدي الفرقة على أنغامها لوحات راقصة تضفي على العرض لمسات فنية وجمالية، وقد كتب كلمات الأغنيات محمد جمال عمرو وأداها الفنانان يحي نجم وحلا عصفور، موسيقى وألحان الفنان هيثم رشاد، وأداء اللوحات من فرقة زها: صفا ومروة قواقزة وميرا جويحان ولور كباجة.
هذا وقد وجهت د. هنا مكرم رئيس المهرجان عبر مقابلاتها التلفزيونية والصحفية شكرها لمركز زها الثقافي ممثلا بمديرته السيدة رانيا صبيح على المشاركة الفاعلة للفرقة في المهرجان، والتي سبق لها أن شاركت بدورات سابقة فيه، وأبدى الرئيس الفخري للمهرجان د. حسين المسلم إعجابه بالمسرحية من جوانبها المختلفة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى