الأرصاد تكشف عن فرص الثلوج وأماكنها وتراكمها

#سواليف

قالت إدارة #الأرصاد_الجوية، إن #الطقس سيكون نهار اليوم الثلاثاء  باردا جدا وغائما جزئياً في أغلب مناطق المملكة باستثناء المناطق الشمالية، يكون أحيانا غائما، مع هطول زخات خفيفة من #المطر بين الحين والآخر في أجزاء من المناطق الشمالية، و #الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مصحوبة بهبات قوية أحيانا في بعض المناطق مما يؤدي إلى إثارة #الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

ليلا، تكون #الأجواء #شديدة_البرودة، ويتجدد هطول #المطر في المناطق الشمالية من المملكة قد تكون في ساعات الليل المتأخرة غزيرة أحيانا ويصحبها #الرعد وتساقط حبات البرد.

المرتفعات المتوقعة لاستقبال الزائر الأبيض

مقالات ذات صلة

وتمتد الأمطار أحيانا إلى أجزاء محدودة من المناطق الوسطى الغربية، وهناك احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من الثلج الممزوجة بالمطر فوق قمم الجبال الشمالية العالية تكون غير مؤثرة، الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

أما غدا الأربعاء نهارا، تكون الأجواء باردة جداً، وغائمة جزئياً إلى غائمة في شمال ووسط المملكة، مع احتمال هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في المناطق الشمالية وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى الغربية، مع فرصة ضعيفة لتساقط #الثلوج في ساعات الصباح الباكر على شكل زخات خفيفة من الثلج الممزوجة بالمطر فوق المرتفعات الشمالية العالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ليلا، تكون الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا بوجه عام، وهناك احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من المطر في جنوب وجنوب شرق المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء نهار الخميس باردة جداً، وغائمة جزئياً الى غائمة أحيانا، ويتوقع هطول زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة ، كما يحتمل أن تهطل زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية لفترات محدودة تكون أحيانا ممزوجة بالمطر مع فرصة لتراكم محدود فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ليلا، تضعف فرصة هطول الامطار بشكل عام ،أجواء باردة جداً وغائمة جزئياً  الى غائمة  في شمال المملكة ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء يوم الجمعة باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة وتهطل بأذن الله زخات من المطر بين الحين والآخر خاصة في المناطق الوسطى والجنوبية الغربية، قد تكون في المناطق الجنوبية الغربية غزيرة أحيانا، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات ومع ساعات الليل تدريجيا تضعف فرصة الهطول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى