إعلان وظائف في الهاشمية يثير التساؤلات / صور

سواليف – خاص
وصلت سواليف شكوى من أحد القراء حول إعلان لشغل وظائف وتعيينات في الجامعة الهاشمية ، أرفقها القارئ بملاحظات وتساؤلات وصور عن الإعلانات .

الإعلان الأول حول تعيين عضو هيئة تدريس بوظيفة محاضر متفرغ في قسم التربية الخاصة في تخصص التربية الخاصة ، وتعيين عضو هيئة تدريس بوظيفة محاضر متفرغ في قسم التربية الخاصة تخصص تربية الطفولة المبكرة , وحسب شروط محددة كما تظهر في الإعلان التالي :

لكن ما يلاحظ في الإعلان أعلاه هو عدم اشتراط الجنسية الأردنية للتعيين في الوظيفتين ، حيث ذكر القارئ في رسالته أن مثل هذا الإعلان يتجاوز الكفاءات الأردنية لتعيين الكفاءات غير الأردنية ، مع وجود حملة الدكتوراه الأردنيين والذين هم أولى بهذه الوظائف والشواغر .

الإعلان الثاني حول تعيين عضو هيئة تدريس بوظيفة بوظيفة استاذ مساعد من حملة الدكتوراة في تخصص الكيمياء التحليلية ، وتعيين عضو هيئة تدريس بوظيفة محاضر متفرغ في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها وفق شروط محددة كما وردت في الإعلان التالي :

وجاء اعتراض القارئ على أن النقطة الأولى في الإعلان تتناقض مع النقطة الرابعة ، حيث ان الحد الأدنى للمعدلات للقبول في كلية الصيدلة هو 80% والحد الأدنى للقبول للمعدلات للقبول في كلية العلوم تخصص الكيمياء هو 70% ، واعترض القارئ ايضا على اشتراط الجنسية الأردنية في الشاغر الثاني وعدم اشتراطها في الشاغر الأول ، متشائلا عن الأسباب وراء ذلك ، وهل تم تفصيل الإعلان من أجل متقدم معين ؟ حسب القارئ .

وأضافت الجامعة في اعلاناتها شروطا عامة لمن سيتقدم لشغل الوظائف كما يظهر في الوثيقة التالية ، حيث ذكر الإعلان أن إدارة الجامعة تحتفظ بحقها في عدم التعيين أو عدم الرد على أي طلب ، أو عدم ملء الشاغر دون ذكر الأسباب ، متسائلا القارئ أين الشفافية كون هذه النقطة غير منطقية ، فلا بد من التوضيح من قبل ادارة الجامعة حولها …. حسب القارئ .

علما اننا في سواليف تواصلنا مع الجامعة الهاشمية للحصول على تصريح وتوضيح حول التعيينات ، وتم اعطاؤنا وعدا بالتوضيح صباح اليوم ، الا انه لم يصلنا شيء حتى نشر هذا الخبر .
وما زلنا بانتظار الرد من الجامعة الهاشمية حول شكوى الأخ القارئ .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى