الأربعاء ..أجواء مستقرة .. وتجدد حالة عدم الاستقرار الاسبوع المقبل

سواليف

توقع طقس العرب ان تكون بداية نهار الأربعاء ضبابية في مناطق السهول الشرقية والبادية وتشمل أجزاءً من محافظات المفرق والزرقاء والعاصمة ومأدبا والكرك، وربما تشمل منطقة مطار الملكة علياء الدولي، بحيث يتدنى مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير على فترات.
في حين تستمر الأجواء نهاراً باردة نسبياً وغائمة جزئياً على فترات والفرصة مُتاحة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق متفرقة من البلاد، وذلك حتى ساعات العصر والمساء حيث تنتهي الفعالية الجوية التي أثرت خلال الـ48 ساعة الماضية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة إجمالاً، تتراجع سرعتها بشكل كبير مع ساعات العصر والمساء، حيث تعود فرص تشكل الضباب ليلاً في مناطق السهول الشرقية وتشمل الطرق الصحراوية الدولية.

وترتفع العظمى في أنحاء العاصمة عمان والمدن الأردنية إلى 13-16 مئوية، في حين تنخفض الصغرى إلى ما دون 10 درجات مئوية في أغلب المدن الأردنية وتسود أجواء باردة بشكل لافت في البادية والسهول الشرقية.

كما أشار طقس العرب الى ان حالة من عدم الاستقرار جديدة ستؤثر على المملكة منتصف الأسبوع المقبل

وأضاف انه من المتوقع أن يستمر الاستقرار على الحالة الجوية طوال عطلة نهاية الأسبوع، مع ارتفاع “خجول” على درجات الحرارة نهاراً، وتبقى الأجواء باردة ليلاً في عموم المناطق.

ومن جديد، يتحرك امتداد منخفض البحر الأحمر “بشكل نشط” من الجنوب ويتزامن ذلك مع تحرك كتلة هوائية “باردة نسبياً ورطبة” في طبقات الجو المتوسطة والعالية عبر الصحراء الليبية والمصرية إلى الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، وذلك مع وسط الأسبوع المُقبل، بشكل يعمل على نشوء حالة “جديدة” من عدم الاستقرار الجوي.

ومن المُرجّح أن تشمل في تأثيرها مناطق واسعة من المملكة وسائر المنطقة، وتكون “قوية” على فترات فيها، ولكن لا يُعرف من الآن فيما اذا كانت المدن الأردنية الرئيسية ضمن “المناطق الأكثر تأثراً فيها” أم لا، بسبب “اختلاف طبيعة تكوين وتأثير” حالات عدم الاستقرار الجوي بشكل عام.

وسيقوم كادر التنبؤات الجوية في “طقس العرب” باطلاعكم حول آخر المستجدات على هذه الحالة الجوية المرتقبة تباعاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى